الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

” أهمية الرضاعة الطبيعية ” ندوة باعلام زفتي

Spread the love

كتبت/ فاطمة محمد عبد الفتاح ـ أمل عيسى نجم.

فى إطار التعاون المشترك بين مجمع الإعلام و الإرشاد الزراعي بزفتى ومن اجل توعية المرأة بفوائد الرضاعة الطبيعية على صحتها و صحة طفلها عقد مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية بقاعة الإرشاد الزراعي زفتى .

تحدثت فى الندوة الدكتورة رانيا قنديل مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بزفتى عن مفهوم تنظيم الأسرة والخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المجال.

أهمية الرضاعة الطبيعية أهمية الرضاعة الطبيعية1

ثم أشارت الى أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للام ومن أهمها تجنب سرطان الثدى الى جانب الفوائد العظيمة التي يوفرها للطفل وخاصة أنه خالي من الميكروبات وأن الله عز وجل جعل لبن كل أم يناسب طفلها لأنه يحافظ على جهازه الهضمي ويقوى وينمى جسمه والجهاز المناعي له ويحميه من الأمراض وخاصة لبن السرسوب . وأكدت على ضرورة مراعاة الوضع السليم للطفل أثناء الرضاعة حتى لا يصاب بالتهاب الأذن. وأكدت على أهمية النظافة الشخصية للطفل وخاصة فى فصل الصيف لتجنب الإصابة بالأمراض . ثم أشارت الى اهتمام الدولة بالأسرة ( أم – طفل) من خلال الخدمات التى توفرها فى إطار الصحة الإنجابية من الطفولة الى ما بعد سن الإنجاب . شارك في الندوة موظفين من مختلف الإدارات الحكومية . بحضور الأستاذة ميرفت سرحان مسئول الإعلام بالإدارة الصحية بزفتى

أدار فعاليات الندوة الأستاذ خالد أحمد الطليمى اخصائى إعلام أول . تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك