الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

أمين عام المجلس العقاري المصري: العاصمة الإدارية لن تكلف الدولة جنيهًا واحدًا

أمين عام المجلس العقاري المصري: العاصمة الإدارية لن تكلف الدولة جنيهًا واحدًا

 أمين عام المجلس العقاري المصري: العاصمة الإدارية مدروسة بعناية..

لابد من بناء 13 وزارة ونقل مجلس الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة

مصر بها أرخص وحدة سكنية في العالم العربي

أن المطور العقاري يلعب أدوار كثيرة تعوق قدرته على التنمية

كتب :- محمد زكي

 

قال أمين عام المجلس العقاري المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة عربية للاستثمار العقاري المهندس طارق شكري، إن القطاع العقاري يتميز بكونه كثيف العمالة، ويستطيع أن يفتح أفاق أكبر للتنمية، لافتًا إلى أن قطاع جاذب للمستثمرين العرب، ومن ثم يتيح عملة صعبة.

وأشار شكري ــ خلال لقائه مع الإعلامي محمد علي خير في برنامج مصر في ساعة المذاع على قناة العقارية ـــ أن العاصمة الإدارية تستحقق الدعم من الإعلاميين، لافتًا إلى المشروع مدروس بعناية، وسيتم تمويله من خلال قرض من إحدى الشركات الصينية وتقسيطه على 30 عامًا، ولن يكلف الدولة جنيهًا واحدًا.

وأوضح المهندس طارق شكري، أن أول خطوة في العاصمة الإدارية الجديدة هي بناء 13 وزارة، ونقل مجلس الشعب، وبناء 30 ألف وحدة سكنية على الأقل، ولابد من أن يكون هناك وسائل جذب من خلال تحقيق وسائل انتقال سهلة.

ولفت إلى أن المطور العقاري في مصر يلعب أكتر من دور في السوق المصري، ويختلف عن باقي الدول، لأنه يقوم بدور المقاول والبنك في كثير من الأحيان مما يقل إنتاجه، لافتًا إلى أن مصر يوجد بها أرخص سعر متر وحدة سكنية في العالم العربي.

وعلق أمين عام المجلس العقاري المصري، عن مشاركة الدولة للمطورين بأنه أحد الوسائل الناجحة وبه أكثر من ميزة منها أن الدولة لا تبيع أرض فقط ولكنها تستثمر، وتساعد المطور أن يتفرغ للتنمية والبناء، وتوفير العمالة.

وعن دخول الدولة في مشاريع الإسكان الاجتماعي، قال إن الدولة من الأفضل أن تدخل في هذه المشاريع، ولا يضر بالمطورين العقاريين، لأنه يحل أزمة ويغطي احتياجات مطالب الشعب في فوق المتوسط .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك