الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

أمريكا تعتذر رسميا للإمارات بسبب تعامل الشرطة مع رجل أعمال

قدمت نائب السفيرة الأمريكية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أيثن جولدرج، اعتذارا رسميا عن التعامل التعسفي للشرطة الأمريكية مع مواطن إماراتي بولاية أوهايو، حيث أكدت أن السفارة الأمريكية ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع.

وأوضحت “سكاي نيوز” أن نائب السفيرة قد شدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني، وأن تلك الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا، ووعد بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة.

كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد استدعت نائب السفيرة الأمريكية في الإمارات، بعد نشر شرطة أوهايو الفيديو الذي أظهر التعامل التعسفي لعناصرها مع مواطن إماراتي، حيث عبرت روضة العتيبة، مديرة إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عن الاستياء من المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن.

وأوضحت أن دولة الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج، وطالبت بتوضيحات حول هذه الحادثة، فيما كانت الشرطة الأمريكية قد قدمت اعتذارها إلى رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، وتمت إساءة التعامل معه من قبل الشرطة الأمريكية بعد بلاغ كاذب من أحد نزلاء الفندق الذي يقيم فيه.

وفي السياق ذاته، أعرب قائد الشرطة الأمريكية في مدينة آفون ريتشارد بوسلي، عن أسفه لما تعرض له المواطن الإماراتي من قبل رجال الشرطة بالمدينة، وأكد أنه قدم اعتذاره للمنهالي، قائلاً “اعتذرت عن الحادث”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك