السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

أحمد مرتضى منصور في البرلمان رغم حكم بطلان عضويته وعمرو الشوبكي يرد

Spread the love

بعد حكم «النقض» بإسقاط عضويته..أحمد مرتضى:أنا النائب.. وهحكم الرأى العام

قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، إن الحكم الذى صدر له من محكمة النقض ببطلان عضويته عن دائرة الدقى والعجوزة، مخالف للقانون والدستور، مضيفاً: “هناك قاضيًا قال لى أنت أصبحت عضوًا بمجلس نواب، وقاضٍ آخر ويقول لى أنت لست نائبًا..أنا هحكم الرأى العام ولازم الشعب يعرف أننى من حصل على أعلى الأصوات وليس الشوبكى”.

وكشف أحمد مرتضى منصور، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج “90 دقيقة”، المذاع عبر فضائية المحور”، عن أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أبلغه فى اتصال تليفونى، ضرورة أن يحضر جلسة الأحد المقبل، وأنه لا يزال عضوًا بالبرلمان، ما دام لم يُخْطَر المجلس بأى قرارات تفيد بغير ذلك.
وتابع :”تقبلت الأمر وكنت حاسس أننى لا أؤدى الدور الذى أحلم بيه وعندى أكتر من كدا وزهقان..ولكن فوجئت بعد النظر فى الحكم أنه يخالف القانون والدستور، وحدث تجاوز بالدستور غير مقبول..أنا نائب لحد دلوقتى”
حضر أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، على الرغم من حكم محكمة النقض ببطلان عضويته، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكي في مقعد الدائرة.
وكشفت مصادر مطلعة، أن مرتضى منصور، عضو المجلس، تدخل لدى على عبد العال، رئيس المجلس، للمطالبة بعرض حكم محكمة النقض، على لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، للتأكد من صحة الحكم، وهو الأمر الذي تسبب في تأخير افتتاح الجلسة الصباحية لأكثر من ساعتين، حيث كان مقرر لها، أن تبدأ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.
جدير بالذكر أن المادة 107 من الدستور، تنص على أن محكمة النقض هي المسئولة ــ دون غيرها ــ بالنظر في صحة العضوية في مجلس النواب.

عمرو الشوبكى يرد على أحمد مرتضى: الفرز تم بوجود 4 محامين ووالد المنافس

 

عمرو الشوبكى يرد على أحمد مرتضى: الفرز تم بوجود 4 محامين ووالد المنافس

قال الدكتور عمرو الشوبكى أستاذ العلوم السياسية، الذى صدر له حكم من محكمة النقض بحقه فى عضوية مجلس النواب بدلا من النائب الحالى أحمد مرتضى منصور، عن دائرة الدقى والعجوزة: “المفروض منطوق الحكم سيذهب إلى البرلمان الأسبوع المقبل، بشكل واضح، والمجلس هيبت فى الأمر، لأننا أمام حكم بات ونهائى”.
وعن ما أعلنه النائب أحمد مرتضى منصور بأنه سيطالب بإعادة فرز أصوات دائرة الدقى والعجوزة على الهواء وأمام الرأى العام خلال كلمة سيطلبها غدا خلال حضورة للجلسة العامة، علق “الشوبكى” : “الفرز تم فى وجود 4 محامين وفى وجود والد المنافس، بالإضافة إلى الأستاذين عصام الإسلامبولى وإسلام الضبع ومحام آخر من طرفنا، وتم على يومين فى وجود كل الأطراف”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك