الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

أبناء جمعية التقدم من ذوى الإعاقة والتوحد يبهرون الحضور بمواهبهم وإبداعاتهم الفنية

كتب :- محمد زكي

نظمت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد حفلها الفنى السنوي بمناسبة انتهاء العام الدراسى بهدف إظهار الإبداعات الفنية لأبناء الجمعية من ذوى الإعاقة التوحد.

 

أقيم احتفال هذا العام تحت عنوان ” موسيقى في حي التقدم ” وحضره عدد كبير من أولياء أمور أبناء جمعية التقدم وعدد من الشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الإعاقة والتوحد.

قدم فقرات الاحتفال فريق كورال الجمعية من الأبناء ذوى الإعاقة والتوحد، وتضمن  عروض غنائية متعددة قدمها الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد بشكل جماعى وفردى منها أغاني من روائع التراث الموسيقى ومنها بعض الأغاني الوطنية واسكتشات وعروض مسرحية غنائية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم ثم السلام الوطني، وبعدها قدم كورال براعم التقدم من ذوى الإعاقة والتوحد عدد من الاغانى منها أغنيات “القطار” و”أحسن ناس” و”متحسبوش يا بنات”، وبعدها قدم كورال التقدم أغنية “جرس الفسحة” وعزف فردى وبنتوماين والعرض المميز “يبقى أنت أكيد … أكيد في مصر” وجاء الختام باسكتش “رمضان كريم”، وقام بتصميم فقرات الحفل وإخراجه المايسترو جورج سمير.

وفى كلمتها في الاحتفالية أكدت السيدة مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن الحفل وما تخلله من أداء فنى رائع لأبناء الجمعية يرسل برسالة قوية إلى شرائح المجتمع المختلفة مفادها  أن الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد يمتلكون قدرات مختلفة ومواهب فنية متعددة، وأن دور المجتمع ياتى في إطار التنقيب على هذه القدرات وإتاحة الفرصة لإظهارها وتبنيها. 

وأشار محمد الحناوي المدير التنفيذي للجمعية في كلمته إلى أن حفل الجمعية السنوي ياتى ليتوج عام كامل من المجهود المتواصل لفريق الجمعية الأكثر تدريبا وحرفية في تأهيل ودمج الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد في المجتمع كذلك يأتى ختاما لنشاط عام كامل لجميع العاملين في الجمعية في مجالات التوعية بطيف التوحد وتنظيم عدد كبير من الفعاليات ضمن الجهود السنوية للجمعية في إحياء حملة شهر ابريل شهر التوعية وتقبل التوحد.

ويذكر أن الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد نظمت مؤخرا حملتها السنوية الثانية عشر للتوعية وتقبل طيف التوحد وشملت  ندوات توعوية ومهرجانات رياضية وفنية ومؤتمرات علمية فضلا عن تنظيم الحدث الأكبر للجمعية لهذا العام وهو إضاءة معبدي الكرنك والأقصر التاريخيان اباللون الأزرق مشاركة للعالم في إحياء اليوم العالم للتوحد في الثانى من ابريل من كل عام.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك