الخميس - الموافق 20 يونيو 2019م

يوفر آليات لتفعيل الشفافية الإعلامية والشراكة المجتمعية – مبادرة عمانية بعقد اجتماعات منتدى التواصل الحكومي لمواكبة المتغيرات العالمية والتكنولوجية

 

محمد زكى

 

يشترك في حواراته أكثر من 1200 من الخبراء وأساتذة الجامعات  وإلاعلاميين والقائمين على قطاعات التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية

 تشهد سلطنة عُمان مبادرة مجتمعية متميزة تعكس التفعيل  المستمر لمبادئ الشفافية الإعلامية  ومصارحة  الرأي العام والشراكة المجتمعية.

في هذا  الاطار تنطلق في الثاني والعشرين من شهر ابريل  أعمال (منتدى التواصل الحكومي )  سعيًا إلى دعم  دوره كأداة فاعلة ومؤثّرة في تعزيز العمل الحكومي ومواكبة تطلعات المجتمع.

المنتدى تنظمه الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة في مركز اتصالات الخدمات الحكومية بالتعاون مع وزارة الإعلام على مدى يومين ،و يمثل منصة تجمع العاملين في مجال التواصل والإعلام بكافة المؤسسات الحكومية من أجل الاطلاع على التجارب والممارسات الرائدة التي ترمي إلى الأخذ بآفاق التواصل الحكومي للمستقبل ومواكبة المتغيرات العالمية والتكنولوجية وتسخيرها لتنمية الإنسان.

يستعرض المنتدى في نسخته الجديدة  تجارب دولية رائدة في التواصل الحكومي ويشترك في حواراته أكثر من 1200 من الخبراء وأساتذة الجامعات  وإلاعلاميين والقائمين على قطاعات التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية،ويناقش عبر جلساته الرئيسية دور الإعلام في تحقيق رؤية عمان حتي عام 2040  ،وإدارة المؤسسات الحكومية ، واليات التواصل الإعلامي ودوره في تعزيز الأمن الوطني ،والتواصل الإعلامي كقوة ناعمة للدول وتتخلله جلسات نقاشية تركز على التواصل الحكومي في ظل المتغيرات الاقتصادية والأطر التنظيمية للإعلام الجديد، والتواصل المؤسسي وكيفية تعزيز رضا المتعاملين.

يعقد المنتدى تحت رعاية السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان  ويهدف للتأكيد  على أهمية الدور التكاملي بين مركز التواصل الحكومي ودوائر الإعلام في مختلف المؤسسات وصولا لتحقيق الأهداف المشتركة في الارتقاء بالتواصل الحكومي وإبراز الصورة المشرقة للسلطنة في مختلف المجالات.

يتضمن المنتدى حلقات عمل حول تخطيط الحملات التواصلية ،وتعزيز أخلاقيات النشر ، ومهارات التواصل بين الجهات المعنية في المؤسسات ووسائل الإعلام، وأساليب قياس الرأي العام .

 كما تخصص جلسة لبحث دور شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان آفاق العلاقة بين الحكومة والفاعلين على شبكات التواصل ، وجلسة أخرى تتناول موضوع الإعلام الرقمي وصحافة الشبكات الاجتماعية تستهدف فئة القائمين على الصحافة الالكترونية والحسابات الإخبارية بمنصات التواصل الاجتماعي.

ويتبنى المنتدى في نسخته الحالية مسابقة لأفضل مشروع تخرج لطلبة الاعلام والاتصال الجماهيري.

 

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من المنتدى كانت في أكتوبر من عام 2017، حيث شهد التدشين  الفعلي  لمركز التواصل الحكومي،  حيث تمكن خلال فترة وجيزة منذ انطلاقته من مد جسور التعاون والتكامل مع منظومة تضم 108 مؤسسات حكومية ممثلة بدوائر الإعلام والاتصال بها وإقامة لقاءات دورية مع ممثلي هذه الجهات  لدراسة ملفات  تسهم في تطوير العمل، علاوة على عقد دوره في ادارة وتنظيم الظهور الاعلامي لعدد من المشاريع الوطنية الكبرى، ويراد لهذا المنتدى أن يكون حدثا مستمرا على أن يقام بشكل دوري كل عامين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك