السبت - الموافق 17 أبريل 2021م

ينما تتواصل المراحل التمهيدية لانتخابات مجلس الشورى : سلطنة عمان تشهد لمدة 24 ساعة يوم الديمقراطية الشبابية من خلال التصويت الآلي : جميع الطلبة يشاركون في انتخابات المجلس الإستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس

مجلس الشورى العماني1

كتب :- محمد زكي

تواصل سلطنة عمان المراحل  التمهيدية  التى تسبق انتخابات الفترة الثامنة لمجلس الشورى  التى تجرى فى ظل  حياد الحكومة وفي  اطار منافسة شريفة  .

 كما تشهد السلطنة استعدادات مكثفة لممارسة  ديمقراطية شبابية تعبر عن الاهتمام بتشجيع الشباب على الشورى والديموقراطية .

فيبدأ  يوم-  21  سبتمبر – التصويت لعضوية المجلس الإستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس ويستمر لمدة 24 ساعة. ويشترط أن تكون نسبة التصويت أعلى من 50% من طلبة الجامعة، وقد أتيحت الفرصة لجميع الطلبة للتصويت من أي مكان وفي أي وقت من خلال التصويت الآلي وفق العديد من الشروط الانتخابية.

 ضمت  القائمة النهائية لعضوية المجلس في الفترة الأولى 40 مرشحاً.

ويعد تجاوب طلبة جامعة السلطان قابوس الجاد الإيجابي مع انتخابات المجلس هو مؤشر على نضج عقلية الطالب الجامعي وإدراكه للواقع .

عقدت أمانة سر المجلس الطلابي اجتماعاً مع الأربعين مرشحاً قدمت خلاله ملخصاً عاماً عن الإطار العام للمجلس ودوره وتوضيح كل ما هو مطلوب في المرحلة المتبقية للمرشحين من شروط الانتخابات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة لإنجاح عملية الدعاية الانتخابية.

يأتي إنشاء المجالس الاستشارية الطلابية لتكون احدي آليات ممارسة الشوري السليمة، إذ ستعمل على رفد المجتمع  بأجيال واعية بالعمل البرلماني مع نشر الثقافة الانتخابية والحس القيادي. بالإضافة الى تعزيز قيم العمل والمبادرة من أجل المصلحة العامة والخدمة المجتمعية.

يهدف المجلس إلى النهوض بتطلعات وطموحات الطلاب في المجال الأكاديمي والحياة الجامعية  والمشاركة في تحسين العملية التعليمية والبحثية والخدمات المقدمة للطلبة وتعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء والاعتزاز الواعي بالوطن وفكره وتراثه ومثله وقيمه.وكذلك تزويد الطلبة بالمقومات الأساسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الشخصية وتنمية روح العمل الجماعي والحوار واحترام الرأي الآخر ودعم الأسلوب العلمي في التفكير .بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى النشاط الطلابي في مختلف مجالاته العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية وغيرها من خلال الإشراف عليها والتنسيق بينها، والأخذ بيد المجيدين من الطلبة وتهيئة الأجواء المناسبة لهم بما يخدم دراساتهم وأبحاثهم العلمية.

كانت  جامعة السلطان قابوس   قد أعلنت  عن فتح باب الترشح لعضوية المجلس ابتداءً من 8 سبتمبر وحثت  جميع الطلبة على الإسهام في إنجاح العملية الانتخابية بالمشاركة الواعية .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك