الإثنين - الموافق 29 نوفمبر 2021م

وفد من غرفة تجارة وصناعة عمان ورواد ورائدات الأعمال المصريين والعُمانيين يزور منطقة الالف مصنع بالقاهرة .

محمد زكى

قام وفد كبير من رواد ورائدات الأعمال العمانيين وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية العمانية بزيارة منطقة الالف مصنع بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة حيث قام الوفد بزيارة بعض المصانع بالمنطقة الصناعية للتعرف على أحدث واجود الصناعات المصرية والامكانيات والتطورات والنهضة التى تشهدها جمهورية مصر العربية وذلك من أجل إقامة علاقات تجارية بين رجال الاعمال المصريين والعمانيين والبحث عن فرص الاستثمار المتاحة وجلب أسواق جديدة وتبادل وشراكة بين رجال الاعمال المصريين والعمانيين .

وقال السفير عبد الله الرحبي سفير السلطنة بالقاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية : نحن سعداء بهذه الزيارة التى تعتبر خطوة جيدة في إطار تشجيع الاستثمار بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية والاطلاع على تجارب البلدين الشقيقين واتاحة الفرص لشباب عمان في تجاربهم التجارية مع المجتمع المصري بما يشهده من تطور ملفت وهذا محل ترحيب وسعادة بالنسبة لنا. خاصة وان هذه الخطوات سيتبعها خطوات لاحقة ستؤدي إلى مزيد من العمل المشترك في إطار الجهود التى تبذلها الحكومتين.
ونتطلع إلى المزيد من الجهد المشترك بين البلدين سواء على الصعيد الرسمي أو رجال الأعمال المصريين والعمانيين
ونتمنى لرواد ورائدات الأعمال العمانيين والمصريين في تجربتهم هذه كل النجاح والتوفيق وتنشيط مجال الاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وقد التقى الوفد الذي تترأسه خديجة بنت مبارك البطاشية عضو غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي بمسؤولي عدد من المصانع والشركات واستمتعوا إلى شرح مفصل حول إنتاج وتاريخ الشركات وخطوط إنتاجها وجودتها والأسواق المستفيدة منها،وقدرها التوسعية لاستقطاب أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

كما قام الوفد بزيارة عدد من المصانع الخاصة بالمنتجات القطنية والملابس والمستلزمات الطبية والاثاث وغيرها.

واستمع الوفد الى شرح مفصل لمختلف الفرص الاستثمارية في القطاعات الصناعية المختلفة كما أطلع الوفد على ما تتميز به جمهورية مصر العربية من مقومات سياحية وفرص استثمارية وبنى أساسية توفرها الحكومة والتي تستقطب الزوار والمستثمرين ،والاهتمام الحالي بالتنمية وتطوير المناطق الاستثمارية من خلال وضع الخطط.

جاءت هذه اللقاءات على هامش ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال المصريين والعُمانيين الذي بدأ أمس الاحد 17 أكتوبر فى القاهرة ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري ، وذلك لبحث فرص الاستثمار والترويج السياحى المشترك بين سلطنة عمان ومصر.
ويهدف الملتقى الى البحث عن فرص استثمارية جديدة، وزيارة المصانع والمشاريع المستهدفة واستكشاف الأسواق الخارجية وصناعة العلاقات الدولية بين مصر وسلطنة عُمان.

ويشارك في الملتقي اكثر من 33 من رائدات ورواد الأعمال ووفد من غرفة تجارة وصناعة عمان من سلطنة عُمان إلى جانب نظرائهم من جمهورية مصر العربيه بتنظيم شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض بالتعاون مع شركة أغناء للاستشارات التجارية والتدريب وجمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك