السبت - الموافق 17 أبريل 2021م

وفد من جمهورية بنجلاديش يطلع على التجربة البرلمانية في سلطنة عُمان

مجلس الشورى العماني1

كتب :- محمد زكي

تأتي زيارة وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش إلى سلطنة عُمان للاطلاع على التجربة العُمانية في مجال الشوري وتبادل الخبرات البرلمانية.

وقد استمع الوفد الزائر إلى نبذة مبسطة عن مجلس الشورى قدمها الأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة، وتطرق خلالها إلى مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي بداية من المجلس الاستشاري الذي تأسس عام 1981م وانتهاء بمجلس الشورى الذي تم إنشاؤه عام1991م، كما تحدث عن أبرز الصلاحيات الممنوحة لمجلس الشورى في الجانبين التشريعي والرقابي والأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات المجلس ويمارسها أعضاؤه.

وتطرق الأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة، إلى آلية العمل في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة وعضويته ومشاركاته في الاتحادات الدولية والقارية وطريقة إدارة الجلسات بشكل منظم، إضافة إلى آلية التصويت الإلكتروني الحديث. والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن، وكذا الدور المشترك لمجلس عمان في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي للدولة.

من جانبه أبرز وفد جمهورية بنجلاديش عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأشاد بالتطور الذي تشهده السلطنة في مجالات التنمية المختلفة، متمنيين للسلطنة مزيدا من الاستقرار والتقدم والرخاء، ومتطلعين إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك