الخميس - الموافق 22 أغسطس 2019م

وفد طلاب جامعة الدلتا يشارك بالمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية

محمد زكى

شارك وفد طلابي من جامعة الدلتا للعلوم التكنولوجيا، بفعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب الذي عقد بالعاصمة الإدارية على مدى يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور 1500 من شباب مصر من مختلف الفئات، بجانب عدد من المسؤولين ورجال الأعمال وسفراء الاتحاد الأفريقي، بهدف فتح حوار ديمقراطي مع الشباب.

ضم الوفد الطالب مصطفى عبد الغفار، الطالب بكلية طب الفم والأسنان والطالبة ياسمين محمد التوارجي، الطالبة بكلية العلاج الطبيعي.

ومن جانبه أكد الدكتور يحي المشد، رئيس الجامعة، حرصه على مشاركة شباب الجامعة بالمؤتمرات والملتقيات الشبابية، التي تهدف إلى “تمكين الشباب”.

واضاف رئيس الجامعة أن الاهتمام بالشباب هو أحد أهم البنود الرئيسية على أجندة الدولة، لتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل، وهي رؤية تبنتها القيادة السياسية على المستوى الوطني والأفريقي.

يذكر أن أجندة المؤتمر ستناقش مجموعة متنوعة من القضايا الوطنية بصبغة أكثر نضجًا عن سابقتها في المؤتمرات لتشمل محاور إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وموازنة الدولة 2019 -2020، والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين مؤشرات الاقتصاد و”التحول الرقمي- التسويق الحكومي”، والمشروعات القومية وانعكاس ذلك على الاقتصاد وحياة المواطن بصفة عامة، إلى جانب مناقشة الإجراءات التي تتبعها الدولة مع المواطن الأكثر احتياجًا من خلال مبادرة “حياة كريمة”، والموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلي، لمناقشة هذه المحاور من خلال نموذج محاكاة الدولة المصرية، ليتضمن المؤتمر حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي، والذي يعد إحدى توصيات منتدى شباب العالم الأخير.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك