الأربعاء - الموافق 17 أغسطس 2022م

وصول أكثر من 125 ألف حاج إلى المدينة المنورة

محمد زكى

غادر المدينة المنورة أمس 14459 حاجاً في طريقهم إلى بلدانهم بعد زيارتهم المدينة المنورة، للصلاة في المسجد النبوي والسلام على الرسول المصطفى – صلى الله عليه وسلم – وعلى صاحبيه – رضي الله عنهما – من إجمالي 55726 حاجاً غادروا خلال الأيام الماضية عبر مركز تفويج حجاج البر، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

وسجّلت إحصائية حركة قدوم ومغادرة الحجاج التي تصدرها وزارة الحج والعمرة وصول 125137 حاجاً إلى المدينة المنورة بعد الحج وحتى يوم أمس. وبيّنت الإحصائية أن إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى مساء أمس بلغ 69411 حاجاً من جنسيات متعددة.

يواكب موسم ما بعد الحج العديد من الأعمال الرقابية التي تنفّذها وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة للعناية بضيوف الرحمن ومتابعة تقديم أفضل الخدمات لهم، وقد شملت تنفيذ 751 زيارة لتقييم مساكن الحجاج، ومباشرة 2203 عمليات تفويج للحجاج على المساكن، وإرشاد 999 حاجاً تائها في مواقع الخدمة، إضافة إلى تنفيذ 45 زيارة ميدانية لمتابعة الحالة الصحية لحجاج في مستشفيات المدينة المنورة، إلى جانب 326 زيارة ميدانية لتقييم أداء مقدمي الخدمات في مختلف محاور الخدمة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك