السبت - الموافق 12 يونيو 2021م

وزير الاعلام العمانى يزور مدينة الانتاج الاعلامي في مصر

محمد زكي
قام  الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام العمانى اليوم بزيارة لمدينة الانتاج الاعلامي المصرية بمدينة السادس من اكتوبر تفقد خلالها اماكن التصوير المفتوحة وغرفة التحكم الرئيسة في المدينة واستديو الصوت المركزي واستديوهات البث.

كان في استقبال معالية خلال الزياره عدد من القيادات و المسئولين بمدينة الانتاج الاعلامي.
كما زار  شبكة “سي بي سي” التلفزيونية ،حيث اجرى حديثا مع قناة “اكسترا نيوز” التابعة للشبكة اكد فيه ن السياسة الاعلامية للسلطنة تتوافق دائما مع سياستها الخارجية التي تقوم على ان الرسالة الاعلامية رسالة انسانية حضارية تقدم السلام وكل ما هو مبشر بالخير للانسان في الدول العربية وكل دول العالم.
وقال  الوزير العمانى:نعتقد ان علينا ان نقدم الرسالة الاعلامية أمام الآخر بعيدا عن اى صراع سيما وان العالم الخارجي عندما ينظر الينا ينظر الى الاعلام وليس كل الاشخاص.
وأضاف :هذه هي رسالتنا الاعلامية في عمان مؤكدا ان الرسالة الاعلامية هي رسالة انسانية في المقام الاول مشيرا الى الدورة 48 لمجلس وزراء الاعلام العرب والتى اختتمت اعمالها امس هنا في القاهرة اكدت على ما يسمى ب”أنسنة الاعلام” اي ان يكون الاعلام انسانيا يقدر هذا الانسان وبالتالي يقدمه في اجمل صوره بالتنوير والتوعية في كل مجالات الحياة.
واشار الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني الى ان العالم الخارجي لا ينظر الينا حاليا في صورتنا الحضارية الانسانية وانما ينظر الى الاسلام على انه مصدر للارهاب والتكفير والخراب معربا عن اعتقاده بان الوسائل الاعلامية في العالم العربي هي احد اسباب هذه الصورة،وقال :دورنا كمسئولين عن هذه المؤسسات الاعلامية بشكل عام في الوطن العربي ان نقدم الرسالة الانسانية الحضارية كما هي سيما وان اسلامنا دائما يدعو الى الحوار والى المحبة والسلام متساءلا عن سبب عدم وجود هذا في وسائل الاعلام العربية.
وشدد على ان دور وسائل الاعلام في الوطن العربي في هذا المرحلة تقديم تلك الرسالة وتعزيزها بالتوعية المستمرة لابناءنا وتقديم كل ما هو مكافح لارهاب الانسان وكل ما يجعلنا نبتعد عن طبيعتنا الانسانية .
وتساءل :لما لا تقدم وسائل الاعلام العربية الا الصراع مع الآخر،مضيفا بقوله:نعتقد ان هناك الكثير من الجمال والمحبة والقدوات الشبابية الرائعة في وطننا العربي الكبير من شرقه الى غربه ودورنا كاعلاميين تقديم هذه الطاقات الرائعة عبر القنوات التلفزيونية.
واشار الى اهمية اقناع انفسنا في المقام الاول باننا أمة حضارية رائعة تستطيع ان تقدم الافضل وتستطيع ان تجابه كل ما هو سيئ وغير انساني.
وحول تنسيق الجهود العربية لتحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية لمكافحة الارهاب اكد معاليه ان جامعة الدول العربية هي بيت العرب ومن ثم فمن ارض الكنانة مصر المحبة والعروبة نستطيع ان نقدم هذه الرؤية الحضارية للعالم عن طريق لجنة وزارية مصغرة ثم تنسيقية بشكل عام في البيت العربي الكبير مشيرا الى انه اذا كان هذا امرا مهما في الماضي فانه الان اكثر اهمية في الحاضر والمستقبل.
وقال الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني:نحن مؤمنون جدا بدور مصر الحضاري وانها تقدمنا دائما للعالم وتقدم كل ما هو جميل ووصف اللقاء الذي جمع بين فخامه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزراء الاعلام العرب أمس بانه كان رائعا ومثمرا مضيفا بانه حدد العديد من النقاط حيث أكد الرئيس السيسي على دور الاعلام العربي في تقديم صورة الانسان العربي ليس فقط على المستوى المحلي وانما ايضا على المستويين الاقليمي والدولي.
واضاف ان اللقاء مع الرئيس المصري اكد ايضا على دور الاعلام في مكافحة الارهاب كونه دورا اساسيا للاعلام قائلا:اننا جميعا كمسئولين في الدول العربية مؤتمنون على امانة الكلمة والصورة من اجل تقديم الرسالة الانسانية والحضارية وتقديم التوعية المستمرة والدائمة لابناءنا وصورتنا كذلك في الخارج.
رافق معاليه خلال الزيارة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام  والدكتور علي بن احمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى جامعة الدول العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وهود بن سيف العلوى الملحق الاعلامي بالقاهرة واعضاء الوفد المرافق في اجتماعات الدورة 48 لوزراء الاعلام العرب.
 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك