الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

وزارة القوى العاملة تحسم الجدل بشأن منحة قدرها 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

محمد زكى

علّقت وزارة القوى العاملة، على الأنباء المتداولة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإعلان عن منحة قدرها 1000 جنيه لكل المصريين بعد زيادة سعر الدولار، نافية كل تلك الانباء وأوضحت عدم صحتها.

وقالت وزارة القوى العاملة، في بيان نشرته مساء الأربعاء، إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي نشرت خلال الساعات القليلة الماضية إعلانات وتصميمات وهمية مشابهة لصفحة الوزارة، وتفبرك عليها معلومات وروابط وهمية، تطلب فيها من المواطنين الدخول على رابط للتسجيل، بزعم الحصول على منحة قدرها 1000 جنيه مقابل تحصيل رسوم رمزية.

وحذرت الوزارة المواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات والصفحات الوهمية، وتنفي علاقتها بها، وتؤكد أن كافة المنح والمساعدات التي تُقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء على الموقع الإلكتروني، أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك،، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيًا أو عبر الرسائل النصية، وتحذر المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة القوى العاملة بدء مناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع ميكنة ورقمنة برنامج تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، نحو دعم برنامج التحول الرقمي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بصفه عامة، ومنظومة فئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة.

وقالت الوزارة إن اللقاء الذي انعقد في ديوان عام الوزارة؛ وضع خارطة طريق نحو سرعة تنفيذ المشروع مع شركة 3s المتخصصة برئاسة المهندس أحمد عبد العزيز مدير الشركة، تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين وزارتي القوى العاملة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتماشيًا مع خطة الدولة نحو الشمول المالي، ورقمنة المجتمع.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك