الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

هيئة قناة السويس في ضيافة دار الكتب المصرية

كتب :- محمد زكي

تحت رعاية الكاتب الصحفي/ حلمي النمنم وزير الثقافة والفريق/ مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الأستاذ الدكتور/ شريف كامل شاهين ندوة بعنوان: “قناة السويس بين السياسة والقانون” . اقيمت الندوة في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح امس الخميس الموافق 18/8/2016 بقاعة على مبارك بدار الكتب- كورنيش النيل. 

الفريق مهاب مميش حلمي النمنم

بدأت الندوة بالكلمات الافتتاحية لكل من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والأستاذ الدكتور/ شريف شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية. تليها استراحة قصيرة لمدة نصف ساعة تبدأ في الحادية عشرة والنصف.

أما الجلسة الأولى فبدأت  فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا برئاسة الأستاذ محمود رزق مستشار رئيس الهيئة لمشروعات التنمية ويحدث فيها الأستاذ محمد مختار المستشار القانوني لرئيس الهيئة عن النظام القانوني لقناة السويس فى ظل اتفاقية القسطنطينية 1888 ومشروعية قرار التأميم. كما تحدث الدكتور السيد حسين جلال نائب مدير التحركات سابقًا عن قناة السويس بين الحياد والتدويل وحرية المرور، واستعرض الأستاذ طارق حسنين المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس ، دور الإدارة المصرية في تطوير القناة منذ التأميم حتى قناة السويس الجديدة.

وبدأت  الجلسة الثانية في تمام الثالثة عصرًا برئاسة المهندس وائل قدورة عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس سابقا، وتحدث من خلالها الدكتور عبد التواب حجاج المستشار الاقتصادي لرئيس الهيئة عن الأهمية الإستراتيجية والاقتصادية لقناة السويس. ثم تحدث الدكتور يحيى رشدي استشاري البحوث الاقتصادية عن قناة السويس في مواجهة تحديات الطرق المنافسة والبديلة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك