الجمعة - الموافق 28 يناير 2022م

هيئة الأدب والنشر والترجمة تُطلق مبادرة “النشر الرقمي” الهادفة لإثراء المحتوى العربي

محمدزكى

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة اليوم، إطلاق مبادرة “النشر الرقمي” التي تهدف إلى تشجيع وإثراء المحتوى العربي من خلال تشجيع دور النشر على التوجه لنشر الكتب رقمياً، وذلك عبر تقديم الدعم التقني والفني للتحوّل الرقمي إلى الصيغ القانونية السليمة التي تضمن الاستفادة من مزايا الكتب الرقمية على أجهزة القراءة، وتُتيح عرض الكتب على منصات البيع العالمية.

وتأتي المبادرة في سياق جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة لتطوير قطاع النشر وتحويله إلى صناعة منتجة، مؤثرة محلياً وإقليمياً، وتصل إلى السوق العالمية من خلال جميع المنافذ المتاحة وفي مقدمتها النشر الرقمي.

وتتضمن المبادرة في مرحلتها الأولى تدشين مشروع “التحويل الرقمي للكتب”، وهو عبارة عن منصة إلكترونية لاستقبال طلبات دور النشر السعودية والمؤلفين الراغبين بالنشر الذاتي لتحويل إصداراتهم إلى كتب رقمية بصيغ قانونية سليمة ملائمة للاستخدام على أجهزة القراءة ومتوائمة مع المنصات العالمية، وذلك وفقاً للمعايير التي حددتها الهيئة لقبول الطلبات.

فيما تسهم المبادرة التي تمتد إلى 5 سنوات في زيادة انتشار الكتاب العربي ووصوله إلى أكبر شريحة ممكنة تشمل شريحة المصابين بالإعاقات البصرية وصعوبة القراءة، إلى جانب ما ستُسهم به من توعية الناشرين بمزايا النشر.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك