الخميس - الموافق 06 أكتوبر 2022م

هل تنقل مقبرة طه حسين إلى فرنسا؟.. حفيد الأديب الراحل يوضح

كشف حسن الزيات، حفيد الأديب الراحل طه حسين، حقيقة الأنباء المتداولة حول عرض فرنسا نقل مقبرة عميد الأدب العربي إليها.

وقال الزيات، في مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة المصرية الأولى مساء الجمعة، إن تلك الأنباء ليس لها أساس من الصحة، مؤكداً أن طه حسين “ولد في مصر وعاش في مصر وكافح لمصر والمصريين، ومات في مصر، وأن عميد الأدب العربي موجود فى قلوب كل المصريين”.

وأضاف حفيد الأديب الراحل أنه لا يوجد أي دولة تواصلت معنا لنقل رفات أديب طه حسين، متابعاً: “مفيش بلد تعرض هذا الكلام إلا لو أهله هم من طالبوا بذلك ونؤكد أننا لم نتلقى عرض كهذا من فرنسا أو غيرها”.

وعن الأنباء المتداولة ايضاً حول إزالة مقبرة طه حسين، أكد الزيات على أن فيه 8 جثامين من عائلة طه حسين موجودين فى هذه المقبرة إنه على الرغم من نفى محافظة القاهرة رسميا أنباء إزالة مقبرة طه حسين، إلا أنها لم تفسر وجود كلمة “إزالة” مكتوبة بالخط الأحمر على باب المقبرة وبجوارها علامة x.

ونفى حفيد طه حسين تواصل أي مسئول من محافظة القاهرة معه لطمأنته بعدم إزالة وهدم المقبرة، موضحاً أن المقبرة تضم رفات عميد الأدب العربي وابنته الوحيدة أمينة وزوجها وزير خارجية مصر الأسبق محمد حسن الزيات.

وفي ذات السياق، قال اللواء إبراهيم عوض المتحدث الرسمى باسم محافظة القاهرة: “لقد نفينا إزالة مقبرة عميد الادب العربى طه حسين، وعندما نريد إزالة مقبرة نخطر أصحابها”.

وأكد عوض، في مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة المصرية الأولى، أن كلمة “إزالة” كُتبت بشكل خاطئ على مقبرة طه حسين، معلناً أنه “سيتم الاهتمام بمقبرة طه حسين وتطوير المنطقة بما يتناسب مع قيمته التاريخية”.

وأضاف المتحدث أن البلبلة حدثت لأن هناك مشروع قائم بالفعل وهو محور بطول 7 كيلو مروراً بمنطقة المقابر وبالفعل تم إزالة 600 مقبرة فى طريق السير، ومؤكدا على أن كلمة “إزالة” كتبت بشكل خاطئ على مقبرة طه حسين .

وتابع اللواء إبراهيم عوض: “أكدنا أن كل ما أثير هدفه البلبلة، ويعوق التنمية التى نريدها وعندما ننتههى من هذا المحور هيكون المكان ممتاز لأنه هيربط شرق القاهرة بتلك المنطقة، وسيتم تطوير تلك المنطقة .”

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك