الجمعة - الموافق 18 يناير 2019م

هبة المجتمع لتنظيف وتجميل القرية والشوارع

طارق سالم
جاءت مبادرة يالا ننظف بلدنا هبة وفكرة ورؤية محلية تمشيا مع سياسة الدولة بأهمية مشاركة المجتمع المدنى وتنشيط دوره الفعال للتيسير على المواطن وتوفير كل خدماته ونشر الوعي الثقافى والخدمى بين افراده مما يزيد الأنتماء داخله للوطن والإخلاص بالعمل في كل مناحى الحياة لتحسين صورته وتقدمه ومشاركته في بناء المستقبل المأمول لمصرنا الغالية .

من هنا جاءت المشاركة الفعلية على الأرض وتفعيل الدور المجتمعى الحقيقي انطلقت بقرية كفر ابو ناصر- مركز دكرنس – دقهلية مبادرة يلا ننظف ونجمل بلدنا بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية نجير من أجل تنظيف وتجميل القرية لتكون نموذجا حيا للأحياء والقري والمدن بمركز دكرنس للمبادرة والمشاركة المجتمعية الفعالة بمشاركة كل فئات القرية من رجال ونساء وشباب وأطفال الكل هم ليشارك ويساعد بهمة ونشاط في هذه المبادرة حتى يظهر القرية في أبهى صورة تسر الناظرين وتسعد العين وتجمل كلمات اللسان في وصف هذا الجمال والنموذج الرائع لأهل القرية ونقله بسعادة الحروف إلى القرى الأخرى .
بدات المبادرة في الصباح الباكر حيث الهواء النقى والنشاط والجهد الخفى لدى اهل القرية جاء كل منهم ليفرغ هذه الجهد الخفى والهمة والنشاط لنظافة وتجميل القرية
• تم رفع اطنان من القمامة التى كانت على شاطئ مصارف المياه
• تسوية الطريق المؤدي الى مقابر القرية تمهيدا الى استكمال المبادرة بتشجير هذه الاماكن باشجار الزينة حتى تكسوها جمال الخضرة والمنظر الحسن .
هذه المبادرة دعى لها شباب القرية عبر احد الجروبات الالكترونية الداعمة لاخبار القرية عبر موقع التواصل الاجتماعي يحمل اسم اجتماعيات كفر ابو ناصر .
هذا وقد تمت الحملة تحت رعاية مؤسستين لاثنين من رجال القرية وهما مؤسسة المتولي للزجاج والالوميتال بادارة المتولي شعبان والامل للمستلزمات بادارة اشرف ياسين
وبنهاية الحملة اكد القائمون عليها والمشاركون فيها انها لن تكون الاخيرة بل سيستمر العمل حتى من فترة لأخرى حتى يعم الجمال للقرية بأكملها وتصبح قريه نظيفة .
واكد محمد عوض عبد الجليل رئيس الوحدة المحلية بنجير والذي شارك وسكرتير الوحدة بالمبادرة دعما لشباب القرية ان الوحدة ستدعم بكامل طاقتها هؤلاء الشباب في كل مبادراتهم ليحذوا الجميع حذوهم ..

التعليقات