الجمعة - الموافق 30 أكتوبر 2020م

هؤلاء محرومون من منحة العمالة الغير منتظمة

محمد زكى

تقوم وزارة القوى العاملة  بتدقيق جميع البيانات التي تم تسجيلها للحصول على منحة القوى العاملة، التي أعلنت عنها منذ نحو أسبوعين، مع استمرار فتح باب التسجيل للعمالة الغير منتظمة، وذلك لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وقام مجلس الوزراء في وقت سابق بتشكيل لجنة مختصة لوضع الآليات المطلوبة للفئات الأولى بالرعاية في ظل هذه الظروف، ولتدقيق بيانات الذين يقومون بتسجيل أسمائهم، وفور الإنتهاء من عملية التدقيق سوف يتم صرف المنحة عن طريق مكاتب البريد التي يتبعها كل مواطن من العمالة الغير منتظمة.

كما ناشدت وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة بسرعة التسجيل على الموقع الذي أتاحته الوزارة وكتابة جميع البيانات بشكل كامل وصحيح، ثم الضغط على زر “إرسال”، وبهذا يكون العامل قد سجل بشكل صحيح وناجح،

كما بلغت العمالة الغير منتظمة والتي قامت بالتسجيل في منحة القوى العاملة نحو 750 ألف حتى الآن، وجاءت هذه المنحة لرعاية هذه الفئات والتي تضررت من القرارات الإحترازية الأخير لمواجهة فيروس كورونا.

وهناك فئات مستثناه من منحة القوى العاملة، وهم الأشخاص المستفيدين من برنامج تكافل  وكرامة، وكل من يحصل على معاش أياً كان، وجميع المؤمن عليهم تأمين عام أو خاص، وأصحاب المشروعات الصغيرة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك