السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

نهوض وتنمية المرأة” توزع 75 منحة دراسية على طلاب مدرستين بمصر القديمة

عمرو الكاشف
وزعت جمعية نهوض وتنمية المرأة، الأسبوع الماضي، 75 منحة دراسية على طلاب مدرستيّ: “أبو السعود الابتدائية، الفسطاط الابتدائية”، وذلك بالتشبيك مع إدارة المشاركة المجتمعية بوزارة التربية والتعليم وإدارة مصر القديمة التعليمية، وبمساهمة من آل سعيد.
وكانت المنح الدراسية المقدمة من الجمعية للطلاب من هاتين المدرستين عبارة عن توفير الزي المدرسي لهؤلاء الطلاب، وحقائب مدرسية، وحذاء مدرسي، وأدوات مكتبية.
ومن جانبها، قالت الدكتورة/ إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- أن تقديم هذه المنح الدراسية لهؤلاء الطلاب يهدف بشكل أساسي وكبير إلى المساهمة في الحد من ظاهرة التسرب من التعليم، مشيرةً إلى أن الظروف الاقتصادية تشكل عائق أساسي أمام استمرار الأبناء في التعليم؛ مما يؤدي إلى تسربهم.
وأضافت أن الجمعية  تقدم منحًا دراسية للمتسربات، والمهددات بالتسرب  لتكون فرصة جديدة للعودة إلى التعليم مرة أخرى؛ وذلك بهدف تحفيز الأهالي على استمرار أبنائهم بالتعليم وخاصة الفتيات، وبالتالي نساهم في التقليل من تسرب الطلبة من التعليم.
وأشارت “بيبرس” إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الطلبة من برنامج المنح الدراسية وصل إلى 11000 طالب وطالبة، مضيفة أن الجمعية لا تعمل على تقديم هذه المنح فحسب، بل أنها تحرص على  تطوير البنية التحتية للمدارس؛ لتشجيع الطلاب على الذهاب إلى المدرسة وتنمية شعورهم بالانتماء إليها، لذا قامت الجمعية خلال سنوات عملها بتطوير البنية التحتية لـ34  مدرسة في مناطق متفرقة ومنها: مصر القديمة – طنطا –القناطر الخيرية – حلوان.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك