الخميس - الموافق 11 أغسطس 2022م

نقابة المهن الموسيقية ترفض استقالة هاني شاكر

ياسمين مجدى عبده

آثارت استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه منقيب لنقابة المهن الموسيقية جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية وأزمة داخل مقر النقابة بعدما أعلن انسحابه من مؤتمر أمس عقب مشادة كلامية بين أعضاء النقابة وشعبة الإيقاع.
وكشف مصدر مسؤول داخل النقابة أن النقابة تتحرك لحشد جميع أعضائها لدعم هاني شاكر والنزول إلى مقر نقابة المهن الموسيقية لحثه على العدول عن الاستقالة وإظهار حب الأعضاء له ورفضهم استقالته.
وأكد أحمد رمضان سكرتير عام النقابة أن الفنان هاني شاكر لم يتقدم باستقالته رسميًا إلى النقابة بل أنها جاءت على الهواء مباشرة من خلال مداخلة في احد البرامج المسائية وأكد شاكر أنه طلب اجتماع عاجل لمجلس إدارة النقابة لبحث الاستقالة.

بداية الأزمة
بدأت الأزمة الحالية في نقابة المهن الموسيقية بعد عودة مطرب المهرجانات حسن شاكوش للغناء مجددًا في مصر وهو ما رفضه شعبة الإيقاع في النقابة بسبب إهانته السابقة لهم.

سبب استقالة هاني شاكر
وعلى الرغم من اعتذار المطرب حسن شاكوش حدثت مشادة كلامية بينه وبين شعبة الإيقاع خلال المؤتمر بالأمس مما أدى لانسحاب الفنان هاني شاكر وتقديم استقالته على الهواء في أحد البرامج.
وقال هاني شاكر إنه فخور وسعيد بما حققه في نقابة المهن الموسيقية حتى الآن وأنه كان يرغب في قرار الاستقالة منذ فترة حتى يتسنى له التفرغ لأسرته وأعماله الفنية.
وأضاف أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية عن استقالة الفنان هاني شاكر أنه يحاول التواصل مع أعضاء مجلس الإدارة لاجتماع عاجل مشيرا إلى أن أعضاء المجلس يرفضون استقالته.
كما كشف رمضان عن موعد اجتماع مجلس الإدارة قائلًا (في غضون الساعات المقبلة يمكن النهاردة أو بكرة أنا لسة بتواصل مع مجلس الإدارة وهيبقى فيه انعقاد للمجلس في خلال ساعات وهاني شاكر مش هيبقى حاضر).
وتابع (المفروض هاني شاكر يحدد معاد يقعد معانا فيه يقدم استقالته لكنه لسة متواصلش مع حد من المجلس).

رد فعل حسن شاكوش بعد استقالة هاني شاكر
وكان أول رد فعل من حسن شاكوش بعد استقالة هاني شاكر من نقابة الموسيقيين هو الغضب الشديد والصدمة حيث قال في مكالمة هاتفية لأحد البرامج إن هاني شاكر قيمة وقامة كبيرة في الوطن العربي وكان لا يجب أن يحدث كل ذلك لأن هاني شاكر هو الأب الروحي للنقابة.
وتابع شاكوش إن هاني شاكر يستحق أن يأخذ حقه من المدح مشيرًا إلى أنه اعتذر لسعيد الأرتيست في أكثر من مناسبة واعتذر مرة أخرى لشعبة الإيقاع في النقابة خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بالأمس.
وقد أعلن الدكتور عاطف إمام عضو مجلس إدارة النقابة وعميد معهد الموسيقى العربية الأسبق خلال بيان صحفي رفضه لانضمام حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية .
وقال إمام خلال البيان (السادة الزملاء الأفاضل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية كنت أود أن أبعث لحضراتكم من خلال بث مباشر توضيح لموقفي أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية من قبول التماس مؤدي المهرجانات حسن شاكوش وحصوله على التصريح السنوي من النقابة وبعد البث المباشر للراقي حلمي عبد الباقي عضو مجلس الإدارة والذي أتفق معه في كل ما قاله فضلت أن أكتب لحضراتكم توضيح موقفي الرافض تماما لحصوله على التصريح).
وأضاف (إلا لو جميع الزملاء أعضاء الجمعية العمومية وخاصة أساتذة العزف على ألات الإيقاع وعلى رأسهم الفنان الكبير العالمي سعيد الأرتيست قبلوا اعتذاره وأؤكد لحضراتكم أنني لم أوقع على أي التماس تقدم به شاكوش).
تابع (وتقدمت بطلب للأستاذ هاني شاكر والسادة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة لعقد جلسة طارئة للتعرف على من أعطى له التصريح دون مناقشة الموضوع من خلال جلسات مجلس الإدارة وأيضًا لتوضيح ما تم خلال انتخابات فرع النقابة بالمنصورة والتي تمت دون علم مجلس الإدارة وأتقدم بالشكر لممن وقفوا معي على طلب عقد جلسة طارئة).

تعليق هاني شاكر
وعلق المطرب هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية عقب أزمة النقابة مع مؤدي المهرجانات حسن شاكوش مؤكدًا أن لجنة التظلمات قد فبلت التظلم الثالث من شاكوش بعد فحص أسبابه والتأكد من سلوكه وتصرفاته طوال فترة الإيقاف واعتذاره المتكرر مما بدر منه من أخطاء في حق شعبة الإيقاع موضحًا في أحد البرامج التي ظهر فيها مؤخرًا أن هناك فساد فني تعيشه مصر الآن في الأونة الأخيرة كما أن مصر تفتقد لزمن الفن الجميل عندما كانت تجتمع الأسرة من المحيط للخليج لمتابعة حفلات الفن الجميل لافتًا إلى أن البعض أصبح الآن يتابع المحتوى الفني المقدم عبر السوشيال ميديا فقط.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك