الأحد - الموافق 23 يناير 2022م

نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي يبحث مع وزير الاتصالات المصري تفعيل الشراكة في مجال الاقتصاد الرقمي

محمد زكى

بحث معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، اليوم مع معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية الدكتور عمرو طلعت، تفعيل الشراكة في مجال الاقتصاد والتحول الرقمي بين البلدين.

وناقش اللقاء الذي جاء على هامش مشاركة معاليه في الدورة الـ 14 لمؤتمر الإيسيسكو التي تستضيفها مصر، جهود المملكة التي تبذلها لتسريع عملية التحول الرقمي، وتنمية الاقتصاد الرقمي، والبرامج المخصصة لتحفيز ريادة الأعمال التقنية وتطوير القدرات البشرية.

وأكد معاليه أهمية مصر باعتبارها شريكا مميزا لتحقيق التطلعات والنمو الاقتصادي على مستوى الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المواهب المصرية سطرت العديد من المنجزات في أنحاء العالم، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الرقمي، كذلك لما تتميز به مصر من نظام بيئي مزدهر ساهم بتحقيق مصر المركز الثاني على مستوى المنطقة في عام 2020 في عدد صفقات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة.

وأضاف معاليه، نؤمن بالعمل التشاركي على مستوى المنطقة والعالم العربي، ووجود الفرصة للريادة العربية في مجال الاقتصاد الرقمي، باعتباره المعادلة الجديدة للنمو الاقتصادي، حيث يتوقع أن يساهم الاقتصاد الرقمي وفق بعض الدراسات بما نسبته 60% من الناتج المحلي لبعض الدول”، داعياً إلى العمل على إطلاق برامج مشتركة، إضافة إلى تعزيز فرص الاستثمار في مجالات التقنية والابتكار والريادة الرقمية، لتحقيق النمو والازدهار لكلا القطاعين بما يخدم الرؤى والتوجهات المشتركة.

كما بحث معاليه، مع مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” المهندس عمرو محفوظ، سبل تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في الاقتصاد الرقمي.

عقب ذلك زار المهندس العوهلي كلاً من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات «ITI»، بالإضافة إلى لقاء جمعه بريادي الأعمال المصريين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك