الثلاثاء - الموافق 27 سبتمبر 2022م

نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان يشارك مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بدء أعمال دورته الـ51 في جنيف

محمد زكى

افتتحت   الاثنين في جنيف أعمال الدورة الــ51 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وذلك بمشاركة وفد من المملكة العربية السعودية برئاسة معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان عبدالعزيز بن عبدالله الخيّال، وبحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن ماجد بن خثيلة، وعدد من أعضاء مجلس هيئة حقوق الإنسان.
وأوضح معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان عبدالعزيز الخيّال أن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يقوم بدور فاعل لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان ورعايتها على المستوى الدولي، مبيناً ما وصلت إليه المملكة من تقدّم وإصلاحات نوعية في المجالات كافة في ظل رؤية المملكة 2030، ولا سيما في مجال التنمية وحقوق الإنسان.
ونوّه الخيّال بما يشهده مجال حقوق الإنسان بالمملكة من نقلة كبيرة تجسيداً للرعاية والاهتمام الكريمين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.
وشهدت الجلسات الأولى لأعمال الدورة استعراض عدد من التقارير المتعلقة بحقوق الإنسان، ومن المقرر أن تستمر الدورة الـ 51 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في عقد أعمالها حتى مطلع أكتوبر القادم؛ لاستكمال مناقشة الموضوعات المدرجة على أجندة اجتماعاتها وجلساتها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك