الخميس - الموافق 11 أغسطس 2022م

ميناء صلالة العُماني في المركز الثاني ضمن أكثر الموانئ كفاءة عالميًا

مسقط، وكالات:محمد زكى
حقق ميناء صلالة المركز الثاني على مستوى العالم في مؤشر أداء موانئ الحاويات وذلك وفقاً لتقرير CPPI لسنة 2021م الصادر عن البنك الدولي ووكالة «ستاندرد آند بورز جلوبال ماركيت إنتيليجينس».
كان الميناء قد حقق المركز السادس في مؤشر أداء موانئ الحاويات (CPPI) لسنة 2020م، حيث يمثل إنجاز العام الماضي المركز الأول عالميًا في فئة الإنتاجية للموانئ الكبرى (فوق 4 ملايين حاوية مكافئة).
وقد قامت وكالة «ستاندرد آند بورز جلوبال ماركيت إنتيليجينس» بتحديد أفضل 100 ميناء حاويات في مؤشر الأداء حول العالم، وجمعت البيانات المتعلقة بالبصمة الزمنية للأداء من خلال 164500 زيارة إلى الموانئ تضمنت 257.4 مليون نقلة للحاويات لـ826 محطة حاويات في 371 ميناء حول العالم بناءً على توفر البيانات.
وأكد مارك هارديمان الرئيس التنفيذي لميناء صلالة على أهمية تحقيق هذا الإنجاز كونه مؤشرًا مهمًا لقياس مدى كفاءة تعامل الميناء مع سفن الزبائن دون تأخير، مبينًا أن ميناء صلالة يقوم بدور رئيسي في سلسلة التوريد العالمية من خلال الحفاظ على انسيابية تدفق البضائع بسلاسة في الوقت المحدد.
من جانبه قال سكوت سيلمان، مدير العمليات في ميناء صلالة: يُعد هذا الإنجاز تتويجًا للتحولات التي استمرت لمدة 4 سنوات باستخدام أدوات أسلوب LEAN في التعلّم واتباع أسلوب «طريقة العمل الخاصة» بالميناء من أجل رفع كفاءة الأداء والإنتاجية في العمل.
وعلى الرغم من تحديات جائحة فيروس كورونا، إلا أن ميناء صلالة تمكّن من تحقيق الرقم القياسي لحجم الحاويات البالغ 4.5 مليون حاوية مكافئة في سنة 2021م.
الجدير بالذكر أن ميناء صلالة يتميّز بموقعه الاستراتيجي على مسار خطوط الشحن العالمية التي تربط آسيا وأوروبا، ويوفّر الخدمات للأسواق الواقعة في شرق إفريقيا والبحر الأحمر وشبه القارة الهندية والخليج العربي، حيث تتولى شركة «أي بي إم» للمحطات إدارة ميناء صلالة الذي يعد جزءًا من الشبكة العالمية للشركة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك