السبت - الموافق 18 يناير 2020م

ميدان التقسيم

ميدان التقسيم ….

أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول
ينتشر في تركيا خليط من الشعوب والثقافات والأجناس المختلفة، الآتية من مناطق متعددة، تلتقي جميعها في ميدان التقسيم، فهو مركز الحياة اليومية والثقافية، وهو ملتقى السياح من شتى أنحاء العالم، يقع في إسطنبول، ويعتبر قلب المدينة الحديث، والذي بني عام 1928م، وأطلق عليه هذا الاسم من قبل السلطان محمود الأول، بسبب كونه محطة توزيع المياه القديمة للمدينة، والذي توقف استعمالها قبل قرن من الزمن.

شارع تقسيم (الاستقلال)

يعد الميدان مركزا رئيسيا للعديد من الأنشطة، مثل تجمعات كبيرة في يوم العمال، وتجمعات خلال ليلة رأس السنة، ويوم الجمهورية، وعروض على شاشات كبيرة لمباريات كرة القدم المهمة، وشهدت الساحة تظاهرات سياسية وتصادمات ومناوشات، خلال التظاهر من اجل إبراز القضايا السياسية بشتى ألوانها.
كما يُعتبر ميدان التقسيم مقصد رئيسي للسياح، يضم أهم الشوارع الحيوية في إسطنبول، وهو شارع الاستقلال، أو ما كان يسمى خلال الحكم العثماني بالشارع الكبير، حيث كان المثقفون يجتمعون فيه، وعندما تم إعلان الجمهورية 29 أكتوبر عام 1923، تم تغير اسمه إلى شارع الاستقلال، لإحياء ذكرى انتصار حرب الاستقلال التركية.
ومن أهم المعالم البارزة في الميدان، نصب الجمهورية التذكاري الواقع في طرفه الجنوبي، والذي يرمز لتحول تركيا إلى دولة مستقلة، تحت قيادة أتاتورك، ويوجد حول المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق المشهورة والمميزة، مثل فندق”كارلتون”و”مارمارا”، وكذلك حديقة جيزي، ومنتزه غازي الذي يشكل الرئة الخضراء لوسط إسطنبول، وممر الورود، والعديد من الأسواق التجارية، وبازار سوق السمك.

ميدان الاستقلال في اسطنبول

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك