السبت - الموافق 16 نوفمبر 2019م

مواطنون يطالبون باستمرار “تايم سبورتس” وأنباء عن تقليص دور ” نايل و أون سبورت “

كتب: ضياء أدم

ربما كان قرار بث قناة “تايم سبورتس” مفاجأ وغريب من نوعه وأثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبين المواطنين ولم يكن الكثير متوقعاً نجاح القناة ومع بدء بطولة الأمم الإفريقية وحتى الأن نلاحظ جودة الصورة والبث وقد إنتقلت جريدة “الفراعنة” في جولة بين عدد من المقاهي لإستطلاع رأي المواطنين عن قناة تايم سبورتس وجودة الصورة، ورأيهم في الإستديو التحليلي والذي يشمل إنضمام محللين بمواصفات عالمية، فلأول مرة يتابع المشاهد قناة رياضية مصرية أرضية بمواصفات ذات طابع عالمي.

وبداية الجولة كانت مع المواطن على محمود 44 سنه قال “أن القناة ذات جودة عالية ولم يكن متوقعاً جودة الصورة”
وقال نعيم العدوي -65 سنة- تاجر،” أن القناة 100 100..ويتمنى بث جميع البطولات عليها وليس فقط مباريات كأس الأمم الإفريقية”

بينما قال طارق أحمد 21 سنة- طالب جامعى “أن القناة رائعة والتحليل كان ممتع مطالباً بإستمرارها وبث مبارايات الدوري بنفس الجودة”

وأما المواطن محمد فوزي- 52 سنة تاجر ، طالب باستمرارية القناة عقب إنتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية، قائلا: “قناة عشرة على عشرة..ياريت تستمر بعد البطولة.

وقال المواطن حازم محمد 28 سنة _طبيب “أصبح لدينا في مصر أقوى استديو تحليلي يشمل “أساطير” التحليل الكروي بحسب وصفه..وأعرب عن أمنيته في تواجد نفس الكاميرات والمعدات المستخدمة في القناة، أن تتوفر وتستمر في الدوري المصري أيضاً.

فيما أعرب المواطن عبد الرحمن على- 38 سنة- ترزي، قائلا: “راضي عن الجودة…والاستديو التحليلي جديد علينا أن نرى محللين عالميين على شاشة قناة رياضية أرضية.

وقد وصف المواطن مصطفى أدم 36 سنة أمين مخازن: ” أن القناة ذات طابع عالمي مطالباً إستمرارها بعد إنتهاء البطولة”.

بينما تحدث أمير صدقي- 40 سنة- صيدلي، عن سهولة الحصول على التردد عقب انتقاله إلى القناة الثانية، كما تتمتع القناة بوضوح الصورة.

وقال شريف فتحي 25 سنة- صحفي ” أن القناة حققت شعبية كبيرة وأنها نالت إعجاب المصريين” .

وذكر موقع “فيتو”إنه بعد النجاح الكبير الذي حققته القناة الفترة الماضية، سيكون هناك خطة جديدة بعد انتهاء البطولة ومناقشة استمرار المحطة مع وضع خريطة جديدة.

وأخيراً استقر الرأى بين القائمين على إدارة قناة “تايم سبورت” على إستمرار البث وعدم إيقاف القناة عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعدما حققت نجاحاً ملحوظاً فى تغطية البطولة وإستطاع القائمون عليها تقديم واجهة مشرفة للإعلام المصرى.

وذكرت مصادر انه يتم الإتفاق والتعاقد حالياً على عرض بعض مباريات الفرق العالمية فى الدوريات الأوروبية وخاصة الفرق التى يتواجد بها لاعبون مصريون، حيث يجرى حالياً الاتفاق على بعض مباريات الدورى البرتغالى والإنجليزى والأسبانى.

ووفقاً لموقع “الخبر” أنه سيتم الاكتفاء بقناة تايم سبورتس وتقليص دور قناتى “أون سبورت” التابعة لإعلام المصريين و”نايل سبورت” التابعة للهيئة الوطنية للإعلام ليكون التركيز على “تايم سبورت” بعدما حققت شعبية كبيرة خلال فترة ”

كانت قناة “تايم سبورت” انطلقت قبل كأس امم افريقيا لنقل مباريات البطولة، وحققت القناة نجاحا كبيرا وقدمت تغطية مميزة، حيث تعاقدت مع نخبة من النجوم لتحليل المباريات عبر شاشتها من بينهم الأساطير ديديه دروجبا، وصامويل إيتو، ونوانكو كانو، والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لأندية ريـال مدريد، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، إلى جانب كوكبة من نجوم التقديم والتعليق أيضًا.

وانطلقت بطولة أمم إفريقيا مصر 2019 في 21 يونيو الماضي، وتستمر حتى 19 يوليو الجاري، وصعد منتخبنا الوطني حامل لقب الكان 7 مرات إلى دور الستة عشر متصدرا المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، ويلتقي جنوب أفريقيا يوم السبت المقبل في دور الـ16.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك