السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

مهرجان جرامازيس بشرم يكرم المحافظ والخبير السياحى محمد جنينة ومحمود المحروقى والشاعر على الهلباوى فى فاعلياته بجنينة سيتى

مهرجان جرامازيس بشرم يكرم المحافظ والخبير السياحى محمد جنينة والمحروقى والشاعر على الهلباوى فى فاعلياته بجنينة سيتى

 

كتب عمرو الكاشف

 

كرم مهرجان ” جرامازيس صوت الحضارات ” فى ختام فعالياته مساء اليوم الأربعاء محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، وتكريم الخبير السياحى محمد جنينة .

جاء ذلك  بعد أن استمرات فعاليات المهرجان لمدة ثلاثة أيام والتى أقيمت على مسرح جنينة سيتى بمدينة شرم الشيخ وعقدت خلاله أمسيات ثقافية وفنية متعددة.

ووجه محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة الشكر لمنظمى المهرجان ممثلا فى مؤسسة مجلس السلام والتنمية الحضارية مؤكدا أن مثل هذه الفاعليات الثقافية والفنية تساعد على الرواج السياحى.. وكذلك وجه المحافظ الشكر لجهود العاملين فى المجال السياحى بشرم الشيخ متمثلا فى الخبير السياحى محمد جنينة عقب إستضافته للمهرجان .

وعبرت إيمان هيكل رئيس مؤسسة مجلس السلام والتنمية الحضارية عن شكرها لجهود محافظة جنوب سيناء للمساهمة فى إقامة المهرجان  .. لافتة إلى ضرورة امتزاك الثقافات مع بعضها البعض  من أجل المساهمة فى تبادل الخبرات الثقافية والفنية بين الشعوب وكذلك الترويج السياحى.

فيما رحب الخبير السياحى محمد جنينة مدير مسرح ومدينة جنينة سيتى بشرم الشيخ بتنظيم كافة المهرجانات الثقافية والفنية بهدف جعل الفنون بكافة أشكالها لتكون أحد الأدوات  للتنمية المجتمعية .

وأكد دكتور نبيل رزق مدير منظمة الأمم المتحدة للفنون أن شرم الشيخ ستظل دائما هى مدينة السلام  .. لافتا إلى أن المهرجان تم تنظيمه فى جو ساده الهدوء والأمان.

كما كرم مهرجان جرامازيس فالشاعر على  الهلباوى  ، وشريف نعمان المدير العام لمسرح ومدينة جنينة سيتى ، والمهندس محمود المحروقى الأمين العام لمؤسية مجلس السلام والتنمية الحضارية والمطربة هند الصباحى ، والشاعر السورى فؤاد بركات ، والمطرب ياسر عدوية ، ومحمد محمود أحد المنظمين للمهرجان ، والمطربة  علياء .

يذكر أن تيمة إسم مهرجان”جرامازيس” تتكون من كلمة “جراما” التي تشير إلى الجرامافون وهو آلة تراثية غربية قديمة لإنتاج الصوت فتوحي بامتزاج الصوت والحضارة، و”زيس” ترمز إلى إيزيس أسطورة الحب الفرعونية القديمة فتعبر عن روح البلد المضيف للمهرجان.

٢٠١٥٠٧٢٢_٢٠٢٣٠٢٢٠١٥٠٧٢٢_٢٠٠٨٤٨٢٠١٥٠٧٢٢_٢٠٠٦٤١

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك