الجمعة - الموافق 27 مايو 2022م

مهرجان الضوء في لندن

يعتبر مهرجان الضوء في لندن من أشهر الاحتفالات السنوية التي يتم القيام بها والإعداد لها بصورة مميزة، لاسيما الأضواء المتعددة والخلفيات المذهلة، والأشكال الإلكترونية التي تعتمد في تشغيلها على تلك الأضواء والأنوار التي تمثل أحد ركائز تلك الاحتفالية المبهجة، هذا ويعتمد ذلك المهرجان بشكل كبير على توزيع الكثير من الأضواء التي يتم توزيعها  على الأرضيات بصورة مثالية، كما تزدهر العاصمة بما فيها من جمال ورسومات وأضواء وحركات مضيئة في الشوارع بتواجد كثير من فنون الإضاءة الحديثة والمتطورة مما يجعلها تبدو في أبهى صورة لها، وإليكم المزيد عن تلك المهرجانات المُبهجة من خلال موقعنا المتميز في السطور التالية.

مهرجان الضوء في لندن

في الواقع إن ذلك المهرجان ليس مجرد احتفالية مبهجة فحسب؛ بل هو ركيزة أساسية يتم على أثرها إعلان رقي الحضارة البريطانية وإظهار مدى تقدمها الحضاري والتقني أيضًا؛ حيث شهدت مدينة لندن عاصمة الدولة البريطانية هذا الاحتفال العظيم لأول مرة في هذا العام.

بدأت الاحتفالية بانطلاق الضوء في كافة شوارع العاصمة، لاسيما الأضواء المتعددة الألوان بما يشبه تلك البانوراما بصورتها الراقية والزاهية أيضًا، على أن يستمر ذلك الاحتفال على مدار ستون يومًا أي شهرين متتاليين هما شهر يناير وكذلك فبراير.

علاوة على ذلك فإنه يتم الاحتفال بهذا المهرجان العظيم الذي يقام على أرضهم وكذلك تنسيق فعالياته بالشراكة مع Light Art Collection الذي قام بتأسيسها مهرجان أمستردام لايت وهي توجد في أكثر من أحياء وأماكن لندن إثارة على ضفاف النهر، وهذا الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الأوروبية بشكل واضح.

تاريخ مهرجان الضوء في لندن

،بدأ هذا الاحتفال العظيم بإضاءة نمور أوريجامي الرقمية والرحلة حول العالم من عام 2010 وشاركت دولة الصين في مهرجان الضوء في لندن والاحتفالات في هذا العام في سيدني وسوف يتم عرض هذا الاحتفال في محطة باترسي للطاقة.

ينبغي الإشارة إلى أن هذه المحطة مشهورة جدًا في لندن، وعندما يبدأ العام المقبل للنمر يكون في بداية شهر فبراير من سنة 2022، كما أطلقت دولة الصين على السنة الجديدة بعام النمر، وتتحد النمور الرقمية أساليب قد تكون قديمة في صناعة الفوانيس مع تصميم وابتكار التكنولوجيا المتطورة وهي تجميع ما بين الشرق والغرب.

بماذا صنعت النمور في مهرجان الضوء في لندن

صنعت هذه النمور الهائلة من مواد قد يكون مُعاد تدويرها من مواد الألومنيوم والباريسول، كما أنها قد تضاء بإضاءة ليد المنخفضة الطاقة على المنحوتات وقبل الصندوق العالمي أن يبدأ، هذا وقد اعتمد ذلك العمل الفني المميز على جذب الانتباه للحملة الدولية، لكي تنفذ النمور.

أجمل مهرجانات للضوء في بريطانيا

في الواقع لم يكن ذلك المهرجان هو الأول من نوعه في شوارع بريطانيا، بل شهدت بريطانيا مجموعة مثالية من تلك المهرجانات بأشكال أخرى لا تقل بهجة وإثارة عنها، ومن ذلك على سبيل المثال..

مهرجان الصوت والضوء

يعتبر مهرجان الضوء في لندن من أجمل وأشهر المهرجانات التي تقام من ضمن مهرجانات الصوت والضوء فيعرض بشكل مذهل هذا العام كما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فيمكن للزوار مشاهدة هذه العروض من منصة المشي والعرض على طول المسارات التي يقوم بتشكيلها الليزر.

كما يعمل على إضاءة المناطق الأحيائية، وهي عبارة عن مجموعة من الرؤى تتضمن المياه العذبة والبحرية، والمراعي الصحراوية والغابات، ومن الممكن أن تقام العروض الحية من قبل الموسيقيين جوقات من الجنوب الغربي وهذا المعرض من أفكار الفنان كريس ليفين.

مهرجان قصر بلينهايم وأكسفورد

يعتبر مهرجان الضوء في لندن مشابه لمهرجان قصر بلينهايم وأكسفورد بصورة كبيرة، هذا وتتميز حدائق براون المنحوتة في بلينهايم بمسار مثير، بما في ذلك يوجد حديقة النار المعطرة والمروج، وهي تتكون من الألياف الضوئية والجدران المضيئة.

كما أنه بجانب حدائق براون تضاء البحيرة الموجودة عليها شجرة مضاءة ببريق ذات ألوان ملفتة للنظر، وهي تحمل ثمرة التفاح المضاءة أيضًا بألوان جميلة وبراقة.

مهرجان النور في حديقة السفاري

يتشابه مهرجان النور مع مهرجان الضوء في لندن، بأشكالها الجميلة وإضاءتها، وتحتفل لونج لايت بالذكرى الـ 50 لتأسيس هذا المهرجان، يضيئها فوانيس كثيرة وعملاقة، كما تقدم المزيد من الأشكال لبعض الحيوانات المتواجدة في الحديقة، ويوجد أيضًا شخصيات كثيرة من بياتريكس بوتر.

بالإضافة إلى أنه يوجد مشهد عيد الميلاد المضاء وكعكة عيد الميلاد، ويصل طولها إلى 20 متر، واللونج لايت عبارة عن قلعة كبيرة وتكون مساحتها حوالي 900 فدان، ويوجد بمحيطها مساحة كبيرة وهي حوالي 3.6 كيلو متر من المناظر الطبيعية والحدائق، 32 كيلو متر من الأراضي الزراعية والغابات.

كما أنها توجد بها حديقة حيوانات، ولونج لايت وهو عبارة عن أول منزل كبير وفخم مفتوح للجمهور وأيضًا تكون أول حديقة سفاري موجودة خارج أفريقيا.

المنتزهات المسحورة جيتسهيد

عبارة عن شبكة من المهرجانات الضوئية توجد في شمال وليدز، إنجلترا، سالفورد، بلاكبول، دورهام ولانكستر ويمكن أن يمشي بها الزائر في هذه المنتزهات المسحورة، ومن خلال حديقة “سالتويل” الموجودة في وسط المدينة.

كما أنه يوجد الضوء على مسار مع المنشآت الفنية والمنحوتات والتوقعات والعروض، ويعتبر جيتسهيد مركز إقليمي للموسيقى ويتميز بمكانته الدولية، ويذهب إليه ما يقارب من نصف مليون زائر في السنة، وهو يعمل على سد الفجوة في توافر أماكن لإقامة الحفلات الموسيقية في شمال شرق إنجلترا.

كما أنه يتواجد بمنطقة تينيسايد كوجهة للفنون، وهذا المبنى يعتبر رمز للمشروع القائم الذي يساهم في إعادة إحياء جيتسهيد الموجودة على النهر.

عيد الميلاد في حدائق كيو في لندن

يعتبر كيو من الأماكن الخاصة للزيارة في أي وقت من الأيام أو السنة، ولكن الضوء الاحتفالي يعطي لها لمسة جذابة وساحرة، بسبب إضاءة الحديقة بالأضواء المختلفة، وقد تم تثبيت 1700 ضوء يتمايل مع الزهور.

من الجدير بالذكر أن كيو تكون اسم حدائق نباتية للملكية البريطانية، وهي أكبر وأهم حدائق في لندن، وهذه الحدائق تضم أكثر من 300 فدان من الحدائق الخضراء، ومجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات، كما أنها تتضمن حدائق مائية و40 نوع من النبات المائية والزهور.

نفق الأضواء السحرية

تم إطلاق تلك الاحتفالية في شوارع نورويتش الشهيرة عبر عدد 50.000 مصباح مضاء بألوان جذابة على طول طريق يصل طوله إلى حوالي 45 متر.

الحج في فنادق لندن

الحجز في فنادق لندن يكون بطريقة سهلة، كما أنها ذات خدمة جيدة، وهي بأسعار تناسب الميزانية، ويكون الوقت المناسب للسفر إلى لندن هو شهر نوفمبر، بينما حجزها يكون في شهر يناير حتى تكون الأسعار منخفضة وأماكن رائعة الوجهات.

بالإضافة إلى أن أسعار المطاعم تتغير بتغير المكان ولكن متوسط الأسعار في لندن تكون 76.40 SAR، والأسعار في فنادق لندن تكون في المتوسط وتكون في حدود 1,137.28 SAR، والعملة المستخدمة والمتداولة في لندن هي GBP،كما يوجد الكثير من الفنادق في لندن بجميع الأسعار.

هكذا نكون قد انتهينا من الحديث عن مهرجان الضوء في لندن، ويستمر هذا المهرجان طوال شهر يناير وفبراير كما أوضحنا سالفًا، وهو عبارة عن إضاءة ورسومات متحركة، وأشكال إبداعية متحوطة بالضوء لزرع البهجة في نفوس المواطنين والزائرين، كما تحدثنا على الكثير من مهرجانات تقام في بريطانيا مثل هذا الاحتفال العظيم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك