الأحد - الموافق 18 أبريل 2021م

من إبداعات معرض اشراقة نورها السلطان قابوس المرحلة السادسة من الفعالية الوطنية “إشراقة نورها قابوس ” تدشنها الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية في ولاية صور

السلطان قابوس بن سعيد

السلطان قابوس بن سعيد

كتب :- محمد زكي

تواصل الفعالية الوطنية “إشراقة نورها قابوس” جولاتها في محافظات  سلطنة عمان  .قررت  الجمعية العمانية للفنون التشكيلية  إقامة مرحلتها السادسة في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية بمشاركة مجموعة من الفانين التشكيليين.

يعبر من خلالها المشاركون عن مشاعرهم الوطنية  عبر مجموعة من اللوحات مستخدمين الفنون التشكيلية بشتى أنواعها من رسم وخط عربي وتشكيلات حروفية.

كان قد تم تدشينها لأول مرة في شهر ابريل  الماضي ابتهاجا بعودة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان   إلى الوطن .

يشمل حفل الافتتاح  مجموعة من الفقرات والبرامج وعرض مرئي بعنوان “إشراقة نورها قابوس”

تتضمن هذه الفاعلية إقامة سلسلة معارض متميزة يتم خلالها عرض  1970 لوحة فنية تعبر عن  الانجازات التي بدأت بعد تولي السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  مقاليد الحكم  .

وتشارك في برنامجها    مختلف شرائح المجتمع يتقدمهم   45 فنانا تشكيليا . أقيمت الفعالية في محطتها الخامسة  في النادي الثقافي تحت رعاية علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بمشاركة  عدد من المثقفين والأدباء والكتاب والإعلاميين ،  حيث قال حول هذه الفعالية: هناك إشراقات وطنية كبيرة،وفي كل إطلالة لجلالة السلطان قابوس هناك مشروع، وهناك خير لعمان، مشيرا الي ان المناسبة التي يقام لأجلها هذا المسير الفني الجميل هي الاحتفال بعودة جلالة السلطان قابوس ، وهي فرحة كبرى. فرحة وطنية عبر عنها الشعب العماني من أقصى عمان إلى أقصاها ، وهذه إحدى الوسائل الجميلة التي تحمل رسالة فن، ورسالة فكر، ورؤية جميلة تكتمل بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك