الأربعاء - الموافق 27 يناير 2021م

مع مواصلة مسيرة البناء في نهضة متجددة… عُمان تستذكر رحيل السلطان قابوس في ذكراه الأولى

مسقط، وكالات: محمد زكى
تمر الذكرى الأولى لرحيل السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه- الذي غادر دنيانا الفانية إلى دار الخلود مساء العاشر من يناير العام الماضي. وعُمان إذ تستذكر السلطان الراحل فإنها تستعيد تفاصيل نهضة كبيرة أرساها على مدى خمسة عقود من الزمن كانت حافلة بالإنجازات والعمل من أجل عُمان وشعبها.
ويقف العُمانيون عند هذه الذكرى باعتبارها قيمة يعيشونها ويفكرون فيها ويحاورونها من أجل فهم سياقاتها التاريخية التي تعينهم على فهم المستقبل.
والذكرى بهذا المعنى مناسبة ينطلق منها العُمانيون نحو عام جديد من مسيرة نهضتهم المتجددة التي يقود زمامها نحو المستقبل السلطان هيثم بن طارق وتؤكد السلطنة في هذه الانطلاقة الجديدة الولاء والعرفان للسلطان هيثم الذي وضع نصب عينيه تعزيز مكانة السلطنة بين الأمم والمحافظة على مصالحها الوطنية وفق تخطيط واضح المعالم حددت مساراته وأهدافه «رؤية عُمان 2040» التي تهدف إلى تحقيق تحولات نوعية في كافة مجالات الحياة .
ومنذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم أكد سعيه الدؤوب من أجل تأسيس مرحلة أخرى من نهضة عُمان المتجددة تواكب متطلبات المرحلة القادمة بما يلبي طموحات وتطلعات أبناء الوطن وبما يحفظ ما تم إنجازه على مدى العقود الماضية من مسيرة النهضة والبناء عليه بمشاركة المواطن وتقديم كل ما يُسهم في إثراء جهود التطور والتقدم والنماء على أرض عُمان الطيبة وبما يحفظ مكتسبات الوطن ويصون أمنه واستقراره.

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 20480 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1889