الثلاثاء - الموافق 09 مارس 2021م

معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا ضمن التصنيف العالمي للجامعات

محمد زكى

ظهر معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، في تصنيف “ويبوميتركس” العالمي للجامعات الصادر في يناير 2021 والذي يضم 31000 جامعة من 200 دولة حول العالم، وذلك وفقًا لبيان صحفي صادر عن المعهد، اليوم الأحد.

 

وجاء ترتيب المعهد في المركز الثالث ضمن 44 معهد هندسي في مصر ظهر منها 10 فقط في التصنيف، والمركز 242 ضمن 626 جامعة على مستوى جامعات شمال أفريقيا، والمركز 721 ضمن 1907 جامعة على مستوى جامعات قارة أفريقيا، والمركز 557 ضمن 1216 جامعة على مستوى جامعات الوطن العربي.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور مصطفى نصر، عميد المعهد، أن هذا التصنيف يأتي في ظل خطة تطوير شاملة ينفذها المعهد منذ فترة وتضم الجوانب التعليمية والبحثية والمجتمعية، ويأتي على رأسها التحول الرقمي خاصة في ظل تأثير جائحة كورونا على أنظمة التعليم في العالم، مؤكدًا سعي المعهد الدائم للتميز ورفع تصنيفه على المستوي المحلي والإقليمي والدولي.

يُذكر أن تصنيف “ويبوميتركس” العالمي للجامعات هو تصنيف نصف سنوي يصدر في شهري “يناير ويوليو” من كل عام، ويتبع “المجلس الوطني الاستشاري الأسباني للبحوث” ويُعد أحد أهم المراكز البحثية في اسبانيا ويتخصص في تقييم الإنتاج الإليكتروني والبحثي للمؤسسات العلمية، من خلال مواقعها الإليكترونية، والاستشهادات البحثية المأخوذة من قواعد البيانات الدولية.

والجدير بالذكر أن الدراسة في المعهد باللغة الانجليزية، ومدتها 5 سنوات، حيث يمنح بكالوريوس الهندسة، المماثل للذي يُمنح من الجامعات المصرية، بقرار من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ومعترف به في نقابة المهندسين.

التعليقات