الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

معرض مبادرة السعودية الخضراء يبرز التزام المملكة وإسهاماتها في مجال العمل المناخي

محمد زكى

يُبرز المعرض المصاحب لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ العالمية “كوب 27” المنعقدة بمدينة شرم الشيخ في مصر، التزام المملكة وإسهاماتها الفعّالة في مجال العمل المناخي ونهجها للحد من الانبعاثات الكربونية، ودعمها لمصادر الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين النظيف.

وتظهر الجهات المشاركة في المعرض تحت شعار “من الطموح إلى العمل”، جهود المملكة الرائدة في تنمية الاقتصاد الدائري للكربون، والتشجير وحماية البيئة الطبيعية في المملكة.

ورصدت “واس” خلال جولتها داخل المعرض إعجاب الزوار بما تقدمه الجهات المشاركة من أفكار وحلول لمكافحة التغير المناخي.

ويعد المعرض فرصة لاستكشاف تنوع وأهمية المبادرات المنفذة حالياً في مختلف أرجاء المملكة بدءاً من إنشاء أكبر مصنع للهيدروجين النظيف على مستوى العالم في نيوم وصولًا إلى برامج إعادة التوطين الناجحة لأبرز الأحياء البرية المهددة بالانقراض في المملكة التي تسعى لتحقيق الأهداف الشاملة لمبادرة السعودية الخضراء وضمان إحداث تغيير إيجابي على المدى الطويل.

وتجسد مبادرة السعودية الخضراء توجه المملكة في حماية الأرض والطبيعة مع تبنيها أهدافاً طموحة في العقود القادمة بما يدعم تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتحييد الآثار الناتجة عن إنتاج النفط وحماية البيئة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك