السبت - الموافق 12 يونيو 2021م

معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون المجلس الاعلى للمرأة: ادارة ملفات نوعية حققت الاثر على صعيد الاستقرار الاسري

 المنامه :- طارق غانم

عقد بمقر المجلس الاعلى للمرأة اجتماع العمل بين معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وسعادة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، بحث خلاله عدد من المواضيع ذات العلاقة بدور لجنة تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة في البرامج الوطنية في تنفيذاً للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

 كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تقوم به وزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف من دور لافت في تفعيل موضوعات يوم المرأة البحرينية الذي خصص هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال القانوني والعدلي  سواء على صعيد القرارات والتدابير القانونية الداعمة لقضايا المرأة أو على صعيد الخدمات التي تستهدف المرأة بجميع فئاتها العمرية وحالاتها الاجتماعية وتراعي خصوصية المرأة البحرينية .

 وخلال اللقاء أشادت الأنصاري بجهود وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الأعلى للقضاء في بدء تطبيق النظام الإلكتروني لإجراءات إدارة التنفيذ إلى جانب مجموعة الخدمات الإلكترونية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة لضمان سهولة وسرعة الانتهاء من إجراءات العمل وسعياً نحو إنجاز وحسم جميع ملفات التنفيذ. الامر الذي من شأنه ان يسهم في دعم مساعي المجلس الأعلى للمرأة في متابعة مؤشرات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية والتي تستهدف محور الاستقرار الاسري.

 ونوهت الامين العام للمجلس الاعلى للمرأة بجهود معالي وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف في تفعيل مهام لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة ، وحرصه الشخصي على رئاسة هذا اللجنة لما تقوم به من دور هام في متابعة تضمين الخطط التشغيلية لبرامج ومشاريع الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية التي تصب في جهود مملكة البحرين في مجال تكريس مبدأ تكافؤ الفرص وادماج احتياجات المرأة.

من جهته أشاد معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف بدور المجلس الاعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاعلى للمرأة فيما يقوم به من نشاط نوعي استطاع ان يحقق الاثر على صعيد برامج تمكين المرأة خصوصا ما يتعلق بملفات العمل المشتركة التي تستهدف المرأة البحرينية واستقرارها اسريا.. مؤكد حرص وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف على التعاطي الجاد في متابعة هذه الملفات الهامة التي تعمل عليها في اطار لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة وفق منهجيات علمية تساهم في رصد المؤشرات التي تستهدفها الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.  

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك