الأربعاء - الموافق 16 يونيو 2021م

مطار مسقط في الصدارة بالنسبة لنمو أعداد المسافرين بالشرق الأوسط

مسقط، وكالات: محمد زكي

أفاد تقرير حديث صادر عن “مجلس المطارات الدولي”، في مونتريال بكندا، أن حركة المسافرين عبر مطار مسقط الدولي نمت بنسبة 25.2 بالمئة، خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وذكر التقرير، الذي نشرته صحيفة “ترافل ديلي نيوز”، أن مطار مسقط الدولي جاء في صدارة النمو في حركة المسافرين بين المطارات في منطقة الشرق الأوسط، ذات القدرة الاستيعابية من 5 إلى 15 مليون مسافر.

وجاء في المرتبة مطار الكويت الدولي، بنسبة نمو 24.3 بالمئة؛ ثم مطار الشارقة الدولي، وبنسبة نمو في أعداد المسافرين قدرت بـ 8.2 بالمئة.

وأشار التقرير إلى أن حركة المسافرين عبر مطار مسقط الثانية الدولي ارتفعت، على أساس شهري، بنسبة 7.7 بالمئة، بعد أن بلغت في شهر يونيو من العام الجاري نحو 17.5 بالمئة.

وأوضح التقرير أن حركة المسافرين في منطقة الشرق الأوسط نمت خلال شهر يوليو الفائت، بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت حركة المسافرين في منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة 5.7 بالمئة.

وبين تقرير سابق صادر عن “مجلس المطارات الدولي”، في أغسطس الماضي، أن حركة المسافرين عبر مطار مسقط الدولي تنمو بوتيرة سريعة، إذ شهدت نموا خلال يونيو من العام الحالي، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي 2016.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك