السبت - الموافق 12 يونيو 2021م

مطار برج العرب يحبط محاولة تهريب أجهزة تنصت مع مرشدة سياحية

أحبطت جمارك مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير الجمرك، اليوم الأحد، محاولة تهريب أجهزة التنصت والتجسس المحظور دخولها البلاد طبقًا لأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1988 والتعليمات الأمنية، وكمية من السجائر والشيش الإلكترونية وأجزائها الممنوع استيرادها لخطورتها على صحة المواطنين.

وكان مصطفى حسين مأمور الحركة بمطار برج العرب قد اشتبه فى مرشدة سياحية قادمة مع فوج سياحى من الصين “ترانزيت” عن طريق الدوحة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب طائرة الخطوط القطرية القادمة من الصين، وعند سؤالها عما تحمل من أشياء تستحق عليها رسوم جمركية بدت عليها علامات القلق والارتباك.
 وتم عرض الأمر على محمود فرغلى مدير الجمرك الذى قام بتشكيل لجنة من طارق عبداللاه رئيس قسم الحركة، ومحمود حسن مدير التعريفة ومحمود الجزار مأمور الحركة وطاهر بخاطرة رئيس قسم التهريب الجمركى تحت إشراف أحمد البنا رئيس الوردية، وبحضور جمال طه مدير إدارة الوردية، ومحمد ياقوت مدير إدارة الأمن الجمركى، حيث تم العثور على 80 جهاز تنصت، وتحديد مواقع على شكل بطاقة ATM ويستخدم فى الغش فى الامتحانات، وتحديد موقع السيارة والأطفال وكمية كبيرة من السجائر والشيش الإلكترونية وقطع غيارها.
 وقرر أبو العلا محمد مدير عام جمارك مطار برج العرب، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضري تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات.
 يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، وجمال عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك