الثلاثاء - الموافق 05 يوليو 2022م

مصر تتعرض لهزيمة ثقيلة أمام إثيوبيا..وزير الرياضة المصري يعلق على الهزيمة ..اجتماع طارئ للاتحاد المصري لكرة القدم لمناقشة تداعيات الهزيمة

محمد زكى

في أول تعليق له بعد هزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا، قال وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، إن اختيار اتحاد الكرة يقع على عاتق الجمعية العمومية.

وأوضح خلال زيارته إلى بورسعيد صباح اليوم الجمعة: “اتحاد الكرة جاء اختياره من جانب أعضاء الجمعية العمومية وهم المسؤولون عن قرارهم، ورؤية وزارة الرياضة كانت واضحة للجميع من البداية من حيث تفضيل استمرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب، مع دعم راتبه إلا أن مجلس الجبلاية اتخذ قرار رحيله”.

وأعرب أشرف صبحي عن حزنه بعد خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الإثيوبي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، في مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، مشددا على أن أداء المنتخب لم يكن على المستوى المأمول.

 

دعا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة تداعيات خسارة “الفراعنة” أمام منتخب إثيوبيا، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ووجه جمال علام الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة، لعقد اجتماع عاجل، لمناقشة أسباب الهزيمة والاطلاع على تقرير إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب، على أن يتم اتخاذ عددا من القرارات الفورية.

واعترف إيهاب جلال أن المنتخب قدم أداء سيء خلال الشوط الأول، ملمحا إلى أن اللاعبين ربما دخلوا المباراة ولديهم بعض الشعور بالأريحية وسهولة المباراة.

وأضاف جلال أنه أجرى عدة تغييرات على أمل تحسن الأداء، وهو ما حدث لكن ليس بالشكل الذي كان يأمله، وتطرق مدرب منتخب مصر إلى بعض السلبيات التي طغت على أداء لاعبي المنتخب ومنها البطء في التحرك بالكرة، وزيادة القلق لدى بعض اللاعبين وهو ما انعكس على أدائهم في الملعب.

وأشار المدرب إلى أنه لم يتحدث مع لاعبي المنتخب بشأن المباراة عقب نهايتها، مؤكدا أنه سيكون له حديث مع اللاعبين خلال الأيام المقبلة، وفي الفترة التي تسبق مباراة كوريا الجنوبية الودية، إذ أن المنتخب سيكون أمامه متسع من الوقت بعد مباراة كوريا الودية لتصحيح الأخطاء، والإعداد بشكل جيد للمرحلة المقبلة.

مني منتخب مصر بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الإثيوبي (0-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023.

وسجل هدفي إثيوبيا كل من اللاعبين، داوا هوتيسا، وشيمليس بيكيلى في الدقيقتين (21، و40) على الترتيب، من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “استاد بينغو” في ليلونغوي عاصمة مالاوي.

وتوقف رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط حصدها بعد فوز صعب على ضيفه الغيني بهدف وحيد، سجله لاعبه محمد مصطفى في الوقت القاتل قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على استاد قاهرة الدولي، في مستهل مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2023”

وتراجع منتخب “الفراعنة” إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف عن منتخب إثيوبيا الذي تقدم إلى مركز الصدارة، بانتظار مباراة منتخبي غينيا ومالاوي اليوم أيضا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك