السبت - الموافق 25 يناير 2020م

مصدر قضائي لبناني يعلن مفاجأة جديدة فى قضية نانسي عجرم وزوجها

محمد زكى

أفاد مصدر قضائي لبناني أن جميع كاميرات المراقبة الموجودة في فيلا الفنانة نانسي عجرم، قد تم تسليمها للأجهزة المختصة، مشيراً إلي أنه تبين أن كل ما نُشر من مقاطع حتى الآن صحيحة ولا تلاعب فيها، نافياً ما يتردد من شائعات مؤخرا بأن الفيديوهات مفبركة.

وبحسب ما نشرت قناة «أم تي في» اللبنانية عن المصدر، فإن هواتف نانسي وزوجها تم مصادرتها مساء يوم وقوع الحادثة مباشرةً، وبعد التوجه للإدلاء بإفادتهما في مركز شرطة «ذوق مصبح» لم يكن هناك ما يثير الشبهات.

وأوضحت القناة أن حارس فيلا الفنانة نانسى عجرم، هو سوري الجنسية أيضاً، ما ينفى الاتهامات التى توجه لها بالعنصرية والتمييز ضد الشعب السوري.

وقالت المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان غادة عون: “تجاهلوا الشائعات، وأولئك الذين يحاولون تشويه سمعة العملية القضائية”.

وفي نفس السياق، أصدر محامي الدكتور الهاشم غابي جرمانوس، بياناً أشار من خلاله إلى أنه لم يستغرب الإدعاء الراهن بحق موكله، حيث أن المسار الطبيعي، أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان قائلاً: “مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق، سيصدر قراراً باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم، دفاعاً مشروعاً عن النفس”.

وكانت النيابة العامة في لبنان قد وجهت الاتهامات لزوج الفنانة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، بـ «القتل العمد»، في تطور جديد بالقضية.

أول تعليق من محامى فادى الهاشم زوج نانسى عجرم بعد توجيه تهمة القتل العمد له

فى تطور جديد فى قضية الدكتور فادى الهاشم، زوج الفنانة نانسى عجرم، فى قضية قتل الشاب السورى، وجهت النيابة العامة اللبنانية اليوم الأربعاء، تهمة القتل العمد، وفق المواد 229/547، حيث أحالت القاضية غادة عون، ملف القضية إلى قاضى التحقيق الأول فى جبل لبنان، نقولا منصور، وفى هذا الإطار، أصدر جابى جرمانوس، محامى فادى الهاشم، بيانا اليوم الأربعاء.

وقال جرمانوس، فى أول تعليق له على توجيه تهمة القتل العمد للهاشم: “لم نستغرب الإدعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرار باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاع مشروع عن النفس”، وفقا لموقع “lbc” اللبنانى.

وتابع: “من الطبيعي أن يتمّ الادّعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتمّ توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني”.

وأضاف:” وفقاً لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني، وان ترك الدكتور فادي من قبل النائب العام الاستئنافي تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع وان هذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي”.

وادعت القاضية غادة عون، النائب العام الاستئنافى فى جبل لبنان، على فادى الهاشم، بجريمة قتل المواطن السورى محمد موسى، وذلك استنادا للمادة 547 معطوفة على المادة 229 عقوبات (القتل القصدى)، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وتم إحالة الإدعاء لقاضى التحقيق الأول فى جبل لبنان نقولا منصور، وكان الطب الشرعى فى سوريا أعلن أنه سيتم تشريح جثة الشاب محمد موسى بمجرد وصولها للبلاد.

وأعلن المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعى فى سوريا زاهر حجو أنه سيتم الطلب من القضاء السوري فحص جثة الشاب السوري محمد حسن الموسى الذي قتله زوج الفنانة نانسي عجرم في منزلها وتشريح جسده في حال اقتضى الأمر فور وصوله إلى سوريا، موضحا أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الأطباء الشرعيين في دمشق وحمص، وفقا لموقع “سبوتنيك”.

النائب العام اللبناني يتهم زوج نانسي عجرم بالقتل العمد

كشفت عدد من التقارير الصحفية اللبنانية، أن القاضية غادة عون، النائب العام اللبناني، وجهت تهمة القتل العمد إلى الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قتيل منزل نانسي عجرم».

جاء القرار استنادا للمادة 547 معطوفة على المادة 229 التي تنص على أنه «لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرا جسيما محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا شرط أن يكون الفعل متناسبا والخطر».

وأحالت القاضية عون الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك