السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

مش للكبار فقط.. 5 خطوات لاجتياز طفلك “إنتر فيو” المدرسة

5-خطوات-لاجتياز-المقابلة-الشخصية-فى-مدرسة-طفلك-1

هناك بعض المدارس التى تشترط إجراء مقابلات شخصية للأطفال وأولياء الأمور للالتحاق بها، والهدف من هذه المقابلة هو معرفة المدرسة بمستوى ذكاء هؤلاء الصغار ومهاراتهم حتى تمر التجربة بسلام.

من هنا يشعر الكثير من الآباء والأمهات بـالتوتر  الشديد فى أثناء الاستعداد لهذه لمقابلة الشخصية، لذلك نعرض لكم – أولياء الأمور – عبر موقع “كايرو دار” بوابة اليوم السابع التعليمية والمعرفية، 5 خطوات بسيطة  ومدهشة من خلالها تستطيعون الاستعداد لتلك المقابلات الشخصية دون قلق أو توتر، وهى كالتالى:

 1 – الاطلاع على تقارير الحضانة الخاصة بالطفل

يجب على أولياء الأمور طلب التقارير الخاصة بأطفالهم من الحضانات التى كانوا يدرسون فيها قبل اللالتحاق بالمدرسة، هذه التقارير توضح مدى تقدم الأطفال سلوكيا ودراسيا، والهدف من الاطلاع عليها هو التعرف على نقاط القوة والضعف لدى الأبناء الصغار، حتى تستطيعوا التعامل مع الأمور التى تحتاج إلى تقويم وتغيير إلى الأفضل.

5 خطوات لاجتياز المقابلة الشخصية فى مدرسة طفلك (1)

2 – علّم ابنك ألا يكون خجولا

من الاستعدادات الضرورية التى يجب عليك فعلها قبل التوجه إلى المدرسة لإجراء المقابلة الشخصية  لطفلك، هو أن تُعلم أبنك ألا يكون خجولا، وإذا كان كذلك، فهناك الكثير من الأطفال يكونون خجولين نوعا ما ولا يتحدثون كثيرا مع الغرباء، وهنا عليك ألا تقل لطفلك “لا تكن خجولا”، فالأفضل من ذلك هو القيام باصطحاب صديقه أو أخيه أو أخته أو أحد زملائه المقربين له ويكون متقدم معه فى نفس المدرسة، حتى لا يشعر طفلك بالتوتر وينسى الخجل.

5 خطوات لاجتياز المقابلة الشخصية فى مدرسة طفلك (1)

3 – منح طفلك الأمان

هناك الكثيرون من أولياء الأمور يخشون عدم تجاوب أبنائهم مع القائمين على إجراء المقابلة الشخصية نتيجة خوف أطفالهم، وللقضاء على هذه المشكلة يجب عليكم أن تمنحوا أبناءكم الشعور بالأمان، وذلك قد يتم عن طريق إخبار الطفل بأنه سيتوجه إلى مدرسة جميلة جدا تضم الكثير من أصدقائه، إضافة إلى مكان كبير مخصص لممارسة الألعاب والأنشطة التى يحبها، وهناك معلمين سوف يتحدثون معك وأنتم بجوارهم.

5 خطوات لاجتياز المقابلة الشخصية فى مدرسة طفلك (2)

4 – لا لإرهاق الطفل

 نعم.. لا ترهق طفلك بتوجيه الأسئلة الأكاديمية له بكثرة، فقد يشعر بالملل من تكرار تلك الأسئلة الموجه إليه، ومن ثم تحدث نتائج عكسية نحن فى غنى عنها.

5 خطوات لاجتياز المقابلة الشخصية فى مدرسة طفلك (3)

 5 – حفظ الأناشيد

بعض الأطفال لديهم القدرة على حفظ الأناشيد أو القصص الصغيرة، وإذا كان طفلك من هؤلاء، فعليك أن تخبره بأن يقول جزءا مما حفظه للقائمين على المقابلة الشخصية فى المدرسة، حتى يظهر مهاراته لهم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك