الأحد - الموافق 26 سبتمبر 2021م

مشروعات سياحية عُمانية تفوز بجوائز عالمية

مسقط، وكالات: محمد زكى

يُعد مشروع “مغامرات بحر مسندم” واحد من المشروعات السياحية التي استطاع الشباب العماني إثبات جدارته وكفاءته فيها، وحصل على عدد من الجوائز العالمية حيث تم تصنيفه في 2016 ضمن أفضل 5 شركات حول العالم وفي عام 2017 فاز بالجائزة الفضية ضمن أفضل 5 شركات بالشرق الأوسط.
ويقول عبد الفتاح بن أحمد الشحي الذي بدأ شغفه بالبحر منذ عام في تصريح خاص لوكالة الأنباء العمانية أنه جاءته فكرة إنشاء مشروع يتعلق بعمل جولات بحرية للسياح القادمين إلى محافظة مسندم، وأطلق على المشروع اسم “مغامرات بحر مسندم ” وبدأ نشاطه كمكتب سياحي في عام 2001 باستخدام سفينة واحدة قام بشرائها ليكون بذلك ثاني مكتب متخصص بالسياحة في المحافظة.
وأشار إلى أنه في عام 2002 جاءته دعوة من إحدى الشركات الألمانية التي سبق وأن زارته بالمحافظة للمشاركة في أحد المعارض المتخصصة في الترويج السياحي، حيث قام بالتسويق والترويج للسياحة بمحافظة مسندم وأهم المنتجات التي يقدمها المكتب للسياح الراغبين في زيارة الجزر والخلجان والأخوار البحرية بالمحافظة موضحا أنه في عام 2006 استعان بإحدى الخبرات الألمانية في مجال السياحة لتساعده في عملية استقطاب السياح والترويج للمشروع كما قام بتعيين عدد من العمانيين الذين لم يتبق منهم الآن إلا 8 أشخاص نظرا لحصول بعضهم على وظائف بالقطاعين العام والخاص .
وقال إن المشروع شهد إقبالًا كبيرًا من السياح من داخل السلطنة وخارجها حيث كان ينقل في اليوم 200 شخص مما دفعه إلى مضاعفة عدد السفن، وفي عام 2012 قام بتصميم يخت خاص للمشروع وتم تدشينه في ديسمبر عام 2014 ليستقطب المزيد من السياح مشيرا إلى أن هذا اليخت ينقل من 5 إلى 20 شخصًا. أما السفينة فتنقل 60 شخصًا واليخت ينقل 80 شخصًا في الرحلة الواحدة إلى جانب تنظيمه رحلات طويله بين ٣ و٤ أيام في مسندم وإلى ٦ ايام إلى مسقط.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك