الثلاثاء - الموافق 29 نوفمبر 2022م

مستشار الأمم المتحدة: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم – ترشيح المستشار أحمد البحيري سفيرا للشئون الإنسانية لمكتب تابع للأمم المتحدة

كتب :- محمد زكي

أعلن السفير محمود هريدي المستشار بالبرلمان الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، عن  ترشيح المستشار أحمد البحيري سفيرا ومستشارا للشئون الإنسانية بمكتب فينا التابع للأمم المتحدة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم.

 وأشار هريدي أنه يسعي لإنشاء مكتب إقليمي في القاهرة تابع للأمم المتحدة، بالتعاون مع المكتب الإعلامي لها بالقاهرة، وذلك من أجل تحقيق أهداف دور الأمم المتحدة بشكل ملموس والاستفادة من إمكانيتها لخدمة المصريين.

كما أكد السفير هريدي، أن خدمة الوطن لا تقتصر علي المناصب حيث أن تقلد المناصب الدولية يأتي في إطار خدمة الدولة المصرية ونقل صوت أغلبية الشعب المصري في الخارج وتصحيح الصورة المغلوطة عن الدولة المصرية في الخارج خاصة في هذا التوقيت.

فيما قال المستشار أحمد البحيري ، عضو حكومة المواطن العالمية بواشنطن والمنظمة العالمية لحقوق الإنسان، انه لايجب مقارنة المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بمصر بباقي الدول الآخري، حيث تمر البلاد بظروف عصيبة أشبة بحالة الحرب، وأصبحت منظمات حقوق الإنسان تهدف لجمع الأموال، وعدد كبير منها أتخد مسارات مغايرة عن الاهداف الأساسية لمنظمات المجتمع المدني، مؤكدا علي إحترام مواثيق حقوق الإنسان في إطار إحترام سيادة الدولة.

وأشار المستشار البحيري خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي ، أنه لم يتحدث مطلقا خلال وسائل الإعلام المختلفة بلسان الأمم المتحدة فيما يتخطي المسمي الرسمي الخاص به كمرشح لمنصب مستشار وسفير للشئون الإنسانية بمكتب فينا التابع للأمم المتحدة وذلك لتصحيح المفاهيم والمصطلحات التي تم تداولها مؤخرا بسوء بفهم.

وأضاف عضو المنظمة العالمية لحقوق الإنسان أن قادة الدول الأوربية والأمريكية تساند وتشيد بدور مصر في مواجهة الإرهاب الأسود مشيرا أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، فلو تمكن الإرهاب من مصر لن تستطيع الدول الآخري التصدي له.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك