الإثنين - الموافق 05 ديسمبر 2022م

مستثمرو مرسى علم : 60% من نسب الاشغالات الفندقية في العيد من المصريين عاطف عبد اللطيف : نسب الاشغالات ستصل الي 100% مع أول أيام عيد الفطر

عاطف عبد اللطيف

كتب :- محمد زكي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن نسبة الاشغالات الفندقية في عيد الفطر ستكون كاملة العدد في أغلب المدن السياحية خاصة شرم الشيخ والغردقة ومدينة مرسى علم.

 وأضاف عبد اللطيف في تصريحات صحفية له اليوم أن قرابة 60% من نسبة الاشغالات بالمدن السياحية ستكون للمصريين لقضاء أجازة العيد حيث أن الشركات والمصالح الحكومية تقوم بتنظيم رحلات سياحية لموظفيها لقضاء أجازة العيد هذا فضلا عن أن المصريين يدعمون سياحة بلادهم حيث أن عدداً كبيراً منهم كان يقضي أجازته خارج مصر ولكن الان  فضلوا قضاء أجازة العيد داخل مصر بهدف مساعدة ومساندة السياحة المصرية نتيجة للعجز في السياحة الأوروبية الوافدة .

وأشار عاطف عبد اللطيف الي أن العرب أيضا يفضلون زيارة مصر بلدهم الثاني ودورنا الاهتمام بهم وتقديم خدمة ممتازة لهم وتوعية المواطن المصري بأهمية السياحة العربية في الوقت الراهن وعدم المغالاة معه أو استغلاله من قبل سيارات التاكسي أو البازارات أو غير ذلك .

وفيما يتعلق بتأثير حادث القنصلية الايطالية على السياحة الايطالية بمصر أكد عبد اللطيف أن السياحة  لم تتأثر أو تتراجع وقمنا بالاتصال بوكلاء السياحة والسفر وأكدوا استقرار الوضع وعدم إلغاء أي رحلات سياحية لمصر .

وذكر عبد اللطيف أن تفهم الحكومة الايطالية والرئيس الايطالي لطبيعة الوضع في مصر ودعمهم الكامل لمصر وزيارة وزير خارجية إيطاليا لمصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له أكبر الاثر في عدم تراجع السياحة الايطالية وأكد للعالم كله أن مصر بلد مستقر وما يحدث هو شئ عارض يحدث في جميع بلدان العالم ولا يجب القلق منه.

وفيما يتعلق بنسب الاشغالات في الوقت الحالي قال عاطف عبد اللطيف أن أغلب المدن الساحلية نسب الاشغالات فيها مرتفعة الان  ومن المنتظر أن تصل  الي 100% مع أول أيام عيد الفطر المبارك وتصل نسب الاشغالات في شرم الشيخ  حاليا 54% ودهب 21% ومرسى علم 50% والغردقة 83% وطابا 17% ونويبع 6% بينما تتراوح في الاقصر وأسوان من 3 الي 5%

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك