السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

مستثمرو مرسى علم يطالبون بمركز لتحديث السياحة على غرار تحديث الصناعة

 

كتب :- محمد زكي

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء من الحكومة إنشاء مركز لتحديث السياحة على غرار مركز تحديث الصناعة.

وقال عاطف أن مركز تحديث الصناعة يهدف إلى تنفيذ وتنسيق جهود تحديث قطاع الصناعة في مصر تحت مظلة برنامج التحديث الصناعي في إطار من التمويل المُشترك بين الاتحاد الأوروبي، والحكومة المصرية، والقطاع الخاص المصري ولابد من إنشاء مركز تحديث السياحة ليحقق ذلك أيضا للقطاع السياحي.

وقال عاطف عبد اللطيف أن قطاع السياحة بشكل عام يعاني من مشاكل في التمويل بعد إحجام البنوك عن تمويل قطاع السياحة باعتباره استثمار عالي المخاطر خاصة منذ ثورة يناير وحتى الآن وعلى الدولة أن تضع السياحة كهدف استراتيجي في أولويات اهتمامها لأنها قاطرة التنمية الحقيقية للاقتصاد المصري .

وأشار عاطف الي أن السياحة صناعة تحتاج الي تمويل لتنفيذ عمليات الإحلال والتجديد في المشروعات السياحة المتوقفة منذ ثورة يناير والمتعثرة أيضا حتى تعود بشكل قوي إلي سوق العمل ونجد في الصناعة مركز لتحديث الصناعة وصندوق لتنمية الصادرات وعلى المقابل يعاني قطاع السياحة من مشاكل كثيرة رغم أنه يوفر عملة صعبة مثله مثل صادرات الصناعة ولا يحصل على دعم .

وأوضح عاطف أن المصالح الحكومية مثل الدفاع المدني أيضا تطالب بالتطوير في الفنادق وكذلك تطوير منظومة التأمين من كاميرات وأجهزة إطفاء وأجهزة كشف مفرقعات لتتواكب مع متطلبات الوضع الحالي ولكن للأسف لا يوجد تمويل لذلك بسبب تراجع معدلات السياحة لمصر منذ ثورة يناير.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أنه يجب أن يتم توفير أكثر من ملياري جنيه لمركز تحديث السياحة على الأقل حتى يستطيع القيام بدوره بشكل جيد في إقالة المشروعات السياحية من عثرتها.

ودعا عاطف عبد اللطيف إلى تشكيل لجنة عليا تشرف على المركز مشكلة من وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية ووزارة الآثار تدرس المشروعات السياحية كل على حدى وتوفر لكل مشروع التمويل الذي يحتاجه للتطوير أو استكمال الإنشاءات وتحديث المشروع.

وأكد عاطف عبد اللطيف أن مركز تحديث السياحة سيكون الحل الأمثل بعد إحجام البنوك عن التمويل وعدم إنشاء صندوق برأسمال 4 مليارات جنيه لتمويل المشروعات السياحية بفائدة بسيطة  .

عاطف عبد اللطيف

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك