الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

مستثمرو جنوب سيناء يبحثون مع المحافظ إنشاء مجمع للأديان بسانت كاترين – عاطف عبد اللطيف: تنمية سانت كاترين تخدم طابا ونويبع ودهب

عاطف عبد الهادي

كتب :- محمد زكي
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة عقد اجتماعا مع مجلس إدارة الجمعية برئاسة هشام على وعرض المجلس على المحافظ عدداً من المقترحات لتنمية مدينة سانت كاترين.

وأشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف في بيان صحفي اليوم باستجابة اللواء خالد فودة لمطالب الجمعية ووعده بدراسة إنشاء مجمع للأديان بسانت كاترين ليكون مزارا سياحية للعالم كله  و يتمثل في  إنشاء مجمع الأديان وإنشاء ثلاث بوابات بمدينة سانت كاترين كرمز للسلام بين الأديان الثلاثة ووضعها على خريطة السياحة الدينية عالميا من خلال الترويج لها في المعارض وبورصات السياحة العالمية.
وفيما يتعلق بمطار سانت كاترين قال عبد اللطيف إن  المحافظ وعد بدراسة إعادة فتح المطار بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني وشركات الطيران.
وأشار عاطف الي إن المحافظ  وعد بتوفير كل الإمكانيات لمستشفي مرسى علم حتى يخدم السائحين لإجراء عمليات أو اشعات وغير ذلك.

وعلى جانب آخر طالب عاطف عبد اللطيف بإعادة فتح طريق وادي فيران المغلق بسبب الدواعي الأمنية مما يؤثر بالسلب على السياحة لأن السائح الذي يريد زيارة سانت كاترين يستغرق 17 ساعة من مطار القاهرة في طرق طويلة جداً او السفر من مطار القاهرة الي مطار شرم الشيخ ثم السفر بري الي سانت كاترين قرابة 4 ساعات أخري بالاتوبيسات .

و انتقد عاطف عبد اللطيف قرار وزارة البيئة بتحويل مدينة سانت كاترين إلي محمية طبيعية مما أدي الي منع القيام بأي أنشطة سياحية أو زراعية وقيام وزارة البيئة برفض الاقتراب من المحمية  وما يحيط بها مع العلم انه لا يوجد في العالم محمية طبيعية على مساحة حوالي 4300 كم2 ويجب تقليص حرم المحمية الطبيعية فمن غير المنطقي أن يوجد حرم أراضى للمحمية  ضعف مساحة المحمية نفسها عشرات المرات.

وأكد عاطف على أهمية استغلال الوديان والمساحة الشاسعة للمحمية في عمل رحلات السفاري و التمتع بالطبيعة وسط أجمل المناظر في مصر.

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة استغلال مدينة سانت كاترين في السياحة العلاجية لما تتمتع به من جو معتدل ونظيف ونقي  نظرا لارتفاعها عن سطح البحر هذا بخلاف تمتعها بنباتات طبية وعشبية نادرة مثل السموة والحبك والزعتر والشيح والعجرم والعتوم والبثيران والطرفة والسكران ، وتكثر بها أيضاً ينابيع المياه والزراعات المثمرة ، كما توجد بعض آبار المياه ذات الأهمية التاريخية مثل بئر الزيتونة وبئر هارون .

وأكد عاطف عبد اللطيف أنه لا يوجد سوى 4 فنادق بمدينة سانت كاترين ونسبة الإشغالات بهم لا تتعدي 5% بسبب المعوقات السابق ذكرها  ومع حل مشكلات التنمية السياحية لسانت كاترين سيتم تنمية مدن طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ من خلال رفع إشغالات الفنادق هناك فيمكن للسائحين زيارة مدينة سانت كاترين ثم العودة الي الفنادق بهذه المدن .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك