السبت - الموافق 17 أبريل 2021م

مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في جولة أوروبية ثالثة أكتوبر القادم

 

كتب :- محمد زكي

تكتسب سلطنة عُمان خبرة كبيرة في صناعة المؤتمرات ومن هنا تسعى دوماً لاستضافة المؤتمرات والمعارض العالمية والترويج للسلطنة كإحدى الوجهات العالمية البارزة التي تستقطب صناع القرار وقادة الرأي من مختلف المنظمات الدولية والشركات الكبرى وذلك من أجل تحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة.  وفي هذا السياق يواصل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض استعداداته للانطلاق في جولته الترويجية الأوروبية الثالثة والتي ستبدأ في الخامس من شهر أكتوبر القادم. وتأتي هذه الجولات التي يقوم بها المركز بالتعاون مع وزارة السياحة لتسليط الضوء على إمكانيات وقدرات السلطنة لاستضافة الفعاليات العالمية المهمة.

ولتحقيق الأهداف العُمانية المنشودة، تشمل جولة  مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض عدداً من المدن الأوروبية التي تتميز بحضور كبير للعديد من الشركات الرائدة في قطاع المؤتمرات وفعاليات الأعمال مثل برلين وبروكسل وميلانو وجنيف.

وسوف تستفيد الجولة من زيارتها لمدينة ميلانو من الجناح الخاص بوزارة السياحة العُمانية في معرض إكسبو ميلانو 2015، والذي تم تصميمه ليبرز ملامح الأصالة العُمانية العريقة ويسلط الضوء على ما تنفرد به السلطنة من فرص واعدة على الصعيدين السياحي والاستثماري.

ومما يُذكر أنّ مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يُعد أحد المحاور الأساسية في برنامج تعزيز قطاع صناعة المُؤتمرات وفعاليات الأعمال في السلطنة باعتباره أحد أبرز الوجهات المتكاملة ذات المستوى العالمي في المنطقة. ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من المركز في بداية عام 2016 والتي ستركز على المعارض والحفلات والفعاليات المباشرة واستضافة الاجتماعات والمؤتمرات الخاصة بالشركات والقطاع الحكومي، بينما سيتم افتتاح مركز المؤتمرات، ضمن المرحلة الثانية، في عام 2017، حيث سيتضمن مسرحاً ضخماً بمدرّجات تستوعب 3200 مقعد ومُدرّجاً آخر يستوعب 450 مقعداً، و13 غرفة اجتماعات، وجناح ضيافة لكبار الشخصيات، ومكاتب خاصة للمنظمين، وقاعتي احتفالات.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك