الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة يُجري جراحات لقسطرة القلب وللمسالك البولية للبالغين ولمكافحة العمى في محافظات موريتانيا

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحات القسطرة القلبية للبالغين في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا، المنفذ خلال اسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 13 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحات القسطرة القلبية للبالغين في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا، المنفذ خلال اسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 114 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

وفي إطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحات المسالك البولية للبالغين في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا، المنفذ خلال اسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 156 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

وتأتي المشروعات امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى في مدينة كيهيدي بجمهورية موريتانيا، ضمن برنامج “نور السعودية التطوعي”، بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 4.050 حالة، وإجراء 279 عملية جراحية متخصصة، وإعطاء 2.100 دواء، وتوزيع 1.000 نظارة طبية.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة ممثلة بمركز العائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك