السبت - الموافق 16 يناير 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم التغذية لدى الأطفال والنساء ويدشن المشروع الخامس لجراحة القلب للأطفال وينفذ برنامجًا تدريبيًا ضمن برنامج نبض السعودية.. في محافظات اليمن.. ويوزع حقائب شتوية في باكستان ومساعدات غذائية للمتضررين من السيول في النيجر

محمد زكى

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة لدعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في 7 محافظات يمنية، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وسيستفيد من المشروع 437,179 فردًا، حيث سيجري خلاله تهيئة وتجهيز وتأثيث المرافق الصحية بالمعدات والتجهيزات اللازمة، وتشغيل المراكز التغذوية الاستقرارية والعيادات الطبية التغذوية الثابتة والفرق المتنقلة، وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية والتدريب والتوعية والتثقيف، بهدف إنقاذ الحياة والمحافظة على استمرارها والحد من انتشار حالات سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة والأمهات المرضعات والحوامل، وتأمين الخدمات العلاجية لحالاتهم الصحية وتعزيزها في المحافظات المستهدفة.

وتأتي الاتفاقية في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز في مختلف القطاعات لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز، والتي بلغت 539 مشروعًا.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الخامس ضمن برنامج “نبض السعودية” التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للأطفال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وأجرى الفريق الطبي حتى اليوم 7 عمليات جراحية تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح.

ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وفي اطار متوازي، نفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجا تدريبيا متخصصاً ضمن الحملة الخامسة لبرنامج نبض السعودية لرفع مستوى العناية الطبية لمرضى القلب في العمليات التداخلية الغير جراحية في مدينة المكلا وذلك بحضور 12 ممارسًا صحيًا .

ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار حرص المركز على تطوير الخدمات الطبية في جمهورية اليمن الشقيقة بكافة المحافظات والمدن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 606 حقائب شتوية في مدينة بيشام بمنطقة شانقلا التابعة لإقليم خيبر بختون خوا بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3,636 مستفيدًا.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة الشتوية لعام 2020م لدعم الفئات الأكثر احتياجا في باكستان.

وفي اطار متواصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية للمتضررين من الأمطار والسيول في جمهورية النيجر، حيث جرى توزيع 86 طنًا و 777 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في مدينة زيندر، استفاد منها 5,677 فردًا.

وتأتي هذه المساعدات للتخفيف عن المتضررين من السيول في جمهورية النيجر، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للمعوزين في شتى بلدان العالم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك