الجمعة - الموافق 07 أكتوبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لبناء مركز رعاية صحية في حضرموت ويقدم خدمات صحية في حرض ومخيم وعلان للنازحين باليمن

محمد زكى

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية لتنفيذ مشروع “بناء مركز رعاية صحية أولية شاملة” في منطقة الهجرين بمديرية دوعن التابعة لمحافظة حضرموت، بقيمة 5 ملايين و 771 ألف ريال سعودي، بتمويل من مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض.

ويهدف المشروع إلى توفير متطلبات الرعاية الصحية الأولية لسكان المديرية، ممن يعانون من عدم توفر الخدمات الطبية اللازمة لهم، كما سيجري بموجب الاتفاقية بناء مركز للرعاية الصحية الأولية، يتم فيه العمل على بناء الهيكل الإنشائي للمبنى وإعداده، على أن يكون مجهزا بالبنية التحتية اللازمة لاستيعاب المواد والمستلزمات الطبية المستقبلية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الشعب اليمني الشقيق في مختلف المجالات وتوفير سبل العيش الكريم له.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 2.396 شخصًا خلال شهر، حيث استقبلت عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 281 مريضًا، وقسم الطوارئ 231 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 537 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 49 حالة، كما صُرِفت الأدوية لـ1.198 فردًا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 100 مريض، وعيادة التوعية والتثقيف 9 مستفيدين.

وفي الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 330 مريضًا، كما نُفِّذت 9 أنشطة للتخلص من النفايات.

وفي اطار متوازي، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

وراجع العيادات خلال شهر في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 105 مستفيدين، وقسم الطوارئ 312 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 211 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 43 مريضًا، فيما صرفت الأدوية لـ703 أفراد، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 32 مريضًا، وقسم التوعية والتثقيف 8 مستفيدين.

كما راجع قسم الخدمات التمريضية 155 مريضًا، ونُفِّذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك