الجمعة - الموافق 28 يناير 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية للشعب الأفغاني

محمد زكى

وصلت إلى العاصمة الأفغانية كابول، 16 شاحنة تحمل 360 طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية، تمثل أولى دفعات الجسر البري السعودي الإغاثي الذي سيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من باكستان؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في أفغانستان الشقيقة.

وقام المركز بتسليم الدفعة إلى الهلال الأحمر الأفغاني، والتي تتضمن 11.000 كيس دقيق، و5500 سلة غذائية، و3593 بطانية، و3072 حقيبة شتوية، تستهدف مختلف المحافظات الأفغانية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات غذائية وإيوائية للأسر الأكثر احتياج في حي قلعة فتح الله بالعاصمة الأفغانية كابل.

وشملت المساعدات الموزعة 7 أطنان و400 كيلو غرام من السلال الغذائية، و200 حقيبة إيوائية، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي سيّره المركز مؤخرًا لدعم الأسر الأفغانية المحتاجة.

يذكر أن الجسر الجوي السعودي شمل تسيير 6 طائرات إغاثية، تزن 197 طنًا و238 كيلوغرامًا من المواد الغذائية والإيوائية، تشتمل على 5,022 سلة غذائية و 576 حقيبة إيوائية، إضافة إلى القافلة البرية التي قام المركز بتأمينها من الأراضي الباكستانية والتي تحتوي على 200 شاحنة على متنها ثلاثين ألف سلة غذائية، وعشرة آلاف حقيبة شتوية، تزن 1.920 طناً، ويأتي انطلاقها متزامناً مع الجسر الجوي الذي سيّره المركز والمكون من 6 طائرات تحمل أكثر 197 طناً من المساعدات؛ لإغاثة الشعب الأفغاني الشقيق.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمد يد العون للدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك