الأحد - الموافق 02 أكتوبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سماعات أذن ديجيتال للطلاب ضعاف السمع ويقدم خدمات طبية في اليمن

محمد زكى

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن 300 سماعة أذن ديجتال للطلاب ضعاف السمع ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود بهذه اللفتة الإنسانية التي ستسهم في تحسين استجابة الطلاب ضعاف السمع، مما ينعكس كذلك على تحسين العملية التعليمية في المراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظتَيْ عدن وحضرموت.

من جانبها، أكدت مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين نجوى فضل أهمية المشروع في تجهيز وتطوير مراكز ذوي الإعاقة ودعم الأطفال المعاقين الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة الداعم الرئيس لبرامج ومشاريع العمل الإنساني في اليمن.

ويأتي ذلك في سياق الدعم الإنساني المتواصل من المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز لقطاع التعليم اليمني وتنمية قدرات الأطفال من ذوي الهمم وكذلك الملتحقين في مراكز محو الأمية.

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 644 مستفيدًا خلال اسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 164مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 47 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 92 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 5 حالات، وصُرِفت الأدوية لـ 322 فردًا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 14 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 152 مريضًا، ونفذ نشاط واحد للتخلص من النفايات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك