السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال ومساعدات غذائية في الصومال والسودان واليمن

محمد زكى

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 136 طنًا و 500 كيلوغرام من السلال الغذائية في مناطق بورما، جوءدا، حجلي، بولحار، لاس عدلي والواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية للصومال، استفاد منها 11.700 فرد.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 140 طنا من السلال الغذائية في مناطق كسمايو وبطاطي وأفمدو بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 12.000 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من الجفاف في الصومال الذي يستهدف توزيع أكثر من 2.800 طن من السلال الغذائية، يستفيد منها حوالي 255 ألف شخص من الفئات الأكثر احتياجاً والنازحين والمتضررين من الجفاف في البلاد.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية السودان.

ووُزِّعت 1.170 سلة غذائية في محلية وادي صالح بولاية وسط دارفور في جمهورية السودان، استفاد منها 9.183 متضررًا.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا لجهود المملكة ممثلة بالمركز في مساعدة الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة والوقوف معهم في مختلف الظروف.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية في محافظة أرخبيل سقطرى، استهدفت 1.437 أسرة.

وثمّن وكيل محافظة سقطرى صالح علي دعم مركز الملك سلمان للإغاثة الذي أسهم في الحد من معاناة الأسر الأشد احتياجا في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

ويأتي ذلك ضمن مشروع الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في اليمن، والذي يتضمن تأمين وتوزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة في مختلف المحافظات.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك