الإثنين - الموافق 05 ديسمبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في السودان والصومال واليمن

محمد زكى

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 265 سلة غذائية في محلية أمبده بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 265 أسرة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة لسد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان للعام 2022م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة عدادو بمحافظة جلجدو التابعة لولاية جلمدج بجمهورية الصومال الفيدرالية، 700 سلة غذائية استفاد منها 4.200 شخص من النازحين والمتضررين من الجفاف.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 140 طنًا من السلال الغذائية في منطقتي بكي وسلل في إقليم أودل بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 12.000 فرد.

يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي دشنه المركز مؤخراً في العاصمة الصومالية مقديشو، والذي يستهدف الفئات الأكثر احتياجاً والنازحين والمتضررين من الجفاف في الصومال.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 107 أطنان من السلال الغذائية للفئات المحتاجة في مديرية الطلح بمحافظة شبوة، استفاد منها 6000 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك